اخبار مصر الان مصدر: «الوزراء» يبحث زيادة احتياطي السلع الغذائية الأساسية لمدة 6 أشهر

0 تعليق 3 ارسل لصديق نسخة للطباعة

كشف مصدر مسؤول بوزارة التموين والتجارة الداخلية، أن إجتماع المهندس شريف إسماعيل، رئيس مجلس الوزراء، السبت، لبحث توافر السلع التموينية الرئيسية وخطوات تكوين الاحتياطيات الاستراتيجية من السلع الغذائية الأساسية لمدة ستة أشهر، إلى جانب تكثيف الرقابة على الأسواق ومنع الممارسات الاحتكارية، وذلك بعد أزمة السكر الحالية.

وأضاف المصدر لــ «المصري اليوم»، أنه تم ضخ نحو 120 ألف طن سكر في الأسواق منذ أول أكتوبر، وحتى يوم 15 أكتوبر الجاري، مشيرًا إلى أن الوزارة تواصل ضخ كميات من السلعة في الأسواق لحل الأزمة .

وقال المصدر، إن تم زيادة ضخ معدلات السكر يوميا لترتفع من 7 آلاف طن سكر إلى 10 آلاف طن يوميا، موضحًا أن الوزارة مستمرة في توريد السكر للسلاسل التجارية ليباع بسعر 5 جنيهات للكيلو، من أجل حل أزمة نقص المعروض من السلعة في الأسواق .

وأوضح المصدر، أن الوزارة مستمرة في إمداد السلاسل التجارية الخاصة بالسكر لحين استعادة القطاع الخاص قدرته على الاستيراد، بسبب ارتفاع سعر السكر عالميا، بالإضافة لأزمة العملة الصعبة، الأمر الذي أدى إلى نقص المعروض، وزيادة الطلب، فحدثت الأزمة .

وتابع، أن اللواء محمد على مصيلحى، وزير التموين والتجارة الداخلية، كلف قيادات الوزارة باستمرار ضخ السكر للمواطنين عبر السيارات المتنقلة بمختلف محافظات الجمهورية، حيث تتمركز السيارات بالميادين الرئيسية أولاً، على أن يتم نشرها بعد ذلك بالمراكز والقرى الأكثر احتياجاً.

اشترك الآن لتصلك أهم الأخبار لحظة بلحظة

المصدر : المصرى اليوم

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق