اخبار مصر الان «ألسن عين شمس» تبدأ الأسبوع الدولي للغة الإيطالية غدًا

0 تعليق 2 ارسل لصديق نسخة للطباعة

بالتعاون مع السفارة الإيطالية بالقاهرة، يحتفل قسم اللغة الإيطالية بكلية الألسن جامعة عين شمس ببدء فعاليات الأسبوع الدولي للغة الإيطالية وأنشطته في العالم بقاعة المؤتمرات بالكلية، غدا الأحد، تحت عنوان «اللغة الإيطالية والإبداع: العلامات التجارية والأزياء، الموضة والرسم الهندسي».

والأسبوع الدولي للغة الإيطالية هو حدث أكاديمي وثقافي تنظمه إيطاليا في شهر أكتوبر من كل عام على مستوى العالم مع الجامعات والمؤسسات الثقافية المعنية بالشأن الأكاديمي والثقافي الإيطالي.

ويشارك قسم اللغة الإيطالية بكلية الألسن دوريًا في فعاليات هذا الأسبوع التي تجرى في مصر باعتباره أقدم أقسام تدريس اللغة الإيطالية وآدابها، كما أنه يُعد أكبر قسم للدراسات الإيطالية على مستوى العالم.

وقال بيان للقسم إن «الأسبوع الدولي للغة الإيطالية يهدف إلى التواصل المستدام مع الدوائر الأكثر تطورًا على الصعيد الأكاديمى، وإثراء المعارف المشتركة، حيث أن الفكر يحيا بالتلاقي، وتنشيط عمليات البحث والتفكير النقدي عن طريق إتاحة الفرصة لأعضاء هيئة التدريس بالقسم للقاء أساتذة الجامعات الإيطالية الحاضرين والتواصل معهم للاطلاع على المستجدات في الجامعات الإيطالية».

كما يهدف كذلك لتنمية الجانب المعرفي والمهاري للطلاب عن طريق عقد ندوة موسعة مع أساتذة من الجامعات الإيطالية مما يشكل جسرًا للتواصل مع ما يجري في الأطر الأكاديمية الغربية من إنجازات وثقافات ومعرفة متخصصة.

اشترك الآن لتصلك أهم الأخبار لحظة بلحظة

المصدر : المصرى اليوم

أخبار ذات صلة

0 تعليق