اخبار مصر الان تشييع جنازة شهيدي سيناء في جنازة عسكرية بسوهاج

0 تعليق 2 ارسل لصديق نسخة للطباعة

شيع الآلاف من أبناء قريتي «نجع هريدي» و«البربا» بمحافظة سوهاج، اليوم السبت، جثماني المجندين عطية أحمد محمد عطية ومحمود كمال الدين عبدالحكم، اللذين استشهدا في هجوم إرهابي على كمين أمني بشمال سيناء.

وشهد المحافظ الدكتور أيمن عبدالمنعم، واللواء مصطفى مقبل مدير أمن سوهاج، والعميد نبيل شحاتة المستشار العسكري للمحافظة، وعدد من القيادات الأمنية والتنفيذية، والأهالي مراسم الجنازة العسكرية التي أقيمت للشهيدين بمطار سوهاج الدولى، فور وصولهما إلى المطار على متن طائرة عسكرية حيث وصل جثماني الشهيدين ملفوفين في علم مصر.

وقدم المحافظ ومرافقوه العزاء لأسرتى الشهيدين، وبعدها تم حمل الجثمانين داخل سيارتي إسعاف لدفنهما بمسقط رأسيهما.

واصطف الآلاف من أهالى «نجع هريدى» في طرقات ومداخل القرية لاستقبال جثمان المجند الشهيد أحمد محمد عطية حيث دخل والد الشهيد ووالدته في نوبة بكاء هيستيرية عقب وصول الجثمان، وجرت مراسم صلاة الجنازة على الشهيد في مسجد القرية بحضور رئيس القرية، وعدد من ضباط وجنود الشرطة والشرطة العسكرية، وتم حمل الجثمان بعدها لدفنه في مثواة الأخير بمقابر العائلة.

وقال عدد من أهالى النجع عن أن الشهيد كان سينهي خدمته العسكرية بعد شهرين، وإن الأجازة الأخيرة له كانت منذ 4 أيام. ويحكى أصدقائه أن المجند الشهيد قال لهم خلال آخر زيارة: «تعالوا معايا على آخر طريق النجع يمكن مش هشوفكم تانى يمكن استشهد ويعملوا لى تمثال في البلد».

وعمت حالة من الحزن الشديد داخل قرية «البربا» بمركز جرجا خلال تشييع جثمان المجند محمود كمال الدين عبدالحكم، وجرت مراسم الدفن بمشاركة الآلاف من أهالى القرية من المسلمين والأقباط وسط حالة من الصراخ الشديد للنساء.

اشترك وتابع الصعيد وأخباره لحظة بلحظة

المصدر : المصرى اليوم

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق