اخبار مصر الان «النيابة الإدارية»: تعطل أجهزة طبية وغياب 142 عن العمل بمستشفى الغردقة العام

0 تعليق 1 ارسل لصديق نسخة للطباعة

كشفت معاينة النيابة الإدارية، بإشراف المستشار على رزق، رئيس هيئة النيابة الإدارية، لمستشفى الغردقة العام، عن تعطل العديد من الأجهزة الطبية، بالإضافة إلى وجود عدد كبير من عبوات محلول الملح ملقاة على الأرض، بجانب غياب 142 طبيبًا وموظفًا عن العمل.

وقالت النيابة، في بيان لها، السبت، إنه أثناء معاينة فريق من النيابة الإدارية بالغردقة، بإشراف المستشار إسلام مقلد، مدير النيابة، إلى مستشفى الغردقة العام، تجمهر عشرات المواطنين وتوجهوا إلى فريق النيابة متهمين المستشفى بالتسبب في وفاة شاب لم يتجاوز العقد الثالث من عمره بسبب الإهمال الطبي وتشخيص خاطئ للحالة، مطالبين بالتحقيق في الواقعة.

وأضاف البيان أن فريق المعاينة اكتشف تعطل العديد من الأجهزة الطبية منها (جهاز الرنين المغناطيسي بقسم الأشعة، وجهاز نفخ بطن المريض بغرفة العمليات الرئيسية، وجهاز التخدير بذات الغرفة، وجهاز قياس النظر بالكمبيوتر بقسم الرمد، وجهاز فحص قاع العين بذات القسم منذ شهرين تقريبًا دون بديل)، فضلاً عن عدم وجود أي أجهزة بقسم الرمد لإجراء العمليات الجراحية وهو ما ينتج عنه تعذر التعامل مع أي حالة تستدعي التدخل الجراحي العاجل.

ولاحظت النيابة وجود جهاز حضانة معمل معطل ومهمل وملقى على الأرض بمدخل الجناح الفندقي بالمستشفى، بالإضافة إلى وجود عدد كبير من عبوات محلول الملح ملقاة على الأرض أمام مدخل الجناح الفندقي الخارجي بالقرب من الشارع بعدد 252 كرتونة بإجمالي عدد 5040 عبوة محلول ملح دون عناية وعرضة للسرقة أو الضياع.

وبفحص معمل المستشفى، تبين وجود بعض عبوات منتهية الصلاحية داخل الثلاجة ومهيئة للاستخدا، حيث وجد ثلاث عبوات من محلول معايرة جهاز الكيمياء الأتوماتيكي منتهية الصلاحية، وعدد ثلاث عبوات من محلول الكالين فوسفاتيز منتهية الصلاحية.

كما تلقت النيابة تقارير من الجهات الرقابية بشأن وقائع الإهمال والفساد الإداري وتعطيل الأجهزة الطبية بمستشفى الغردقة العام، وكشفت معاينة النيابة غياب 42 طبيبًا و17 آخرين من ذوي التخصصات المختلفة و36 إداريًا و28 من هيئة التمريض عن العمل رغم توقيعهم بدفاتير الحضور الأمر الذي أثر بالسلب على سير العمل، خاصة مع كثرة عدد المترددين على المستشفى.

اشترك الآن لتصلك أهم الأخبار لحظة بلحظة

المصدر : المصرى اليوم

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق