اخبار مصر الان تأجيل محاكمة 68 متهمًا بـ«اقتحام قسم حلوان» لـ18 أكتوبر

0 تعليق 4 ارسل لصديق نسخة للطباعة

قررت محكمة جنايات القاهرة، المنعقدة بمعهد أمناء الشرطة بطرة، السبت، برئاسة المستشار حسن فريد، تأجيل محاكمة 68 متهمًا، في القضية المعروفة إعلاميًا بـ«اقتحام قسم شرطة حلوان» والتى وقعت عقب فض اعتصامى رابعة العدوية والنهضة، لجلسة 18 أكتوبر الجاري، لمرافعة الدفاع.

وسمحت هيئة المحكمة لأهالي المتهمين وذويهم بحضور الجلسة داخل قاعة المحكمة، والذين تبادلوا الإشارات مع ذويهم الموجودين داخل قفص الاتهام الزجاجي، وصرحت للأهالي بلقاء المتهمين داخل القفص.

واستمعت المحكمة إلى أقوال شاهد النفي، ياسر سلامة، صاحب ورشة سيارات، والذي جاء للشهادة مع 3 من المتهمين أبناء أعمامه، والذي أكد أن ورشته تبعد عن القسم بـ40 مترًا، مضيفًا «يوم فض رابعة ذهبت بصحبة أبناء أعمامي المتهمين لحماية الورشة، وكان فيه بلطجية بيهاجموا القسم، فروحنا نحمي القسم ورجعنا، وكان فيه ضباط بيستخبوا في الورشة، وكان معانا الضابط محمد من قوات أمن طرة، وكان فيه أكثر من 30 عسكري معانا، وإحنا بنعاون الشرطة دايمًا».

وقال سيد رمزي، الذي جاء للشهادة مع أحمد عطية محمد، مؤكدًا وجود صلة قرابة بينهما، وأنه كان يبيت عندهم يوم 23 أغسطس، وبات عنده ليلتها، مؤكدًا أن المتهم لم يفارقه ذلك اليوم حتي الثانية عشرة منتصف الليل، وأنه لم يشارك في الأحداث.

واستمعت المحكمة إلى أقوال عدد من شهود النفي، والذين أكدوا عدم مشاركة بعض المتهمين في أحداث اقتحام القسم، مؤكدين أنهم كانوا بصحبة المتهمين.

وطالب ممثل النيابة العامة في مرافعته، بتطبيق مواد الاتهام، وتوقيع أقصي عقوبة على المتهمين، كما قدم مذكرة مكتوبة بمرافعة النيابة.

اشترك الآن لتصلك أهم الأخبار لحظة بلحظة

المصدر : المصرى اليوم

أخبار ذات صلة

0 تعليق