اخبار مصر الان فتح معبر رفح البري مع قطاع غزة إستثنائيًا لمدة يومين

0 تعليق 4 ارسل لصديق نسخة للطباعة

أعادت السلطات المصرية، اليوم السبت، فتح معبر رفح البرى استثنائيًا، في كلا الاتجاهين، لعبور العالقين الفلسطينيين والحالات الإنسانية من الجانبين بين مصر وقطاع غزة، وذلك لمدة يومين متتاليين، بناء على توجيهات الرئيس عبدالفتاح السيسي.

وأكد مصدر مسؤول، أنه تم التنسيق مع الجانب الفلسطيني على فتح المعبر، لعبور العالقين في الجانبين من الطلاب والمرضى والحالات الإنسانية وحاملي الإقامات بمصر وغيرها من الدول العربية والأجنبية والعاملين في الخارج، إلى جانب العائدين من العلاج ورحلات عمل أو من زيارات من الخارج بمصر وباقي الدول العربية والأجنبية.

أضاف المصدر، أن حافلات مصرية وأخرى فلسطينية تقوم بعبور بوابات المعبر من الاتجاهين لنقل المسافرين الفلسطينيين، حيث تقوم الجهات المعنية بإنهاء إجراءات عبورهم من وإلى قطاع غزة، في كلا الاتجاهين.

يذكر أنه تم إغلاق معبر رفح البرى عقب حادث كرم القواديس في 24 أكتوبر قبل الماضي، إلا أنه يتم افتتاحه استثنائيا لعبور العالقين والحالات الإنسانية ولإدخال المساعدات إلى قطاع غزة.

ويمثل معبر رفح على الحدود بين قطاع غزة ومصر، الرئة التي تتنفس بها غزة، والممر الحيوي لـ 1.8 مليون فلسطيني إلى باقي أنحاء العالم، حيث يتنقلون عبر بوابات المعبر ذهابًا وعودة، ،يعد معبر رفح معبرًا حدوديًا بين مصر وفلسطين ويقع عند مدينة رفح الواقعة على حدود قطاع غزة بشبه جزيرة سيناء المصرية المصرية، وتم تشييده بعد الاتفاق المصري الإسرائيلي للسلام في 1979 والانسحاب الإسرائيلي من سيناء في
1982

اشترك الآن لتصلك أهم الأخبار لحظة بلحظة

المصدر : المصرى اليوم

أخبار ذات صلة

0 تعليق