اخبار مصر الان نشرة «المصري اليوم» الجمعة: استشهاد 12 ضابطاً ومجنداً بسيناء.. ورحيل فاروق شوشة

0 تعليق 4 ارسل لصديق نسخة للطباعة

تناولت نشرة «المصري اليوم»، المذاعة على فضائية «القاهرة والناس»، اليوم الجمعة، عدة قضايا أبرزها استشهاد 12 ضابطاً ومجنداً في هجوم إرهابى على كمين بسيناء.

وقال العميد محمد سمير، المتحدثُ العسكرى، إنّ مجموعةَ مسلحةَ من العناصر الإرهابية هاجمت، صباح اليوم، إحدَى نِقَاطِ التأمينِ بشمال سيناء، مستخدمةً عربات الدفع الرباعى، وتم الاشتباكُ معهم وتمكّنَت عناصرُ القواتِ المسلحةِ من قتل خمسة عشر إرهابياً، كما أسفرت عن استشهاد اثنى عشر من القوات المسلحة. وقالت المصادر إن الحادث يعد الأول من نوعه بوسط سيناء التي تتمتع بدرجة أمنية عالية.

في شأن آخر، أعلن المهندسُ شريف إسماعيل، رئيسُ مجلسِ الوزراء، أنّ الحُكومةَ ستنتهى قريباً من إعدادِ تعديلات قانون الاستثمار، لتهيئةِ المُناخِ الملائمِ لجذبِ المزيدِ من الاستثماراتِ المحلية والأجنبية، فيما يترأسُّ إسماعيلُ اجتماعين لمجلس الوزراء والمحافظين، لمناقشةِ عددٍ من الملفات الشائكة، أبرزُها توافرُ السلعِ التموينية الرئيسية، وتكوينُ احتياطى استراتيجى منها لمدة ستة أشهر، إلى جانب تكثيفِ الرقابةِ على الأسواق ومنع الممارسات الاحتكارية.

في سياق آخر، استعرض سامح شكرى، وزيرُ الخارجيةِ، مع وزير خارجية النمسا، سيباستيان كورتس، في إطار زيارته لفيينا لافتتاحِ منتدى الأعمالِ المصرى النمساوى، مجملَ تطوراتِ الأوضاعِ في مصر، وأشادَ شكرى بتخفيفِ النمسا إرشادات السفر الخاصة بمصر، وتناولَ اللقاءُ سبل مكافحةَ الإرهابِ في سوريا وليبيا، فيما أشارَ وزيرُ الخارجية النمساوى إلى وجودِ ما يقربُ من ستمائة شركة نمساوية تتطلعُ لزيادةِ الاستثماراتِ بمصر.

في الشأن الاقتصادي، أعلن المهندسُ طارق قابيل، وزيرُ التجارةِ والصناعة، عن زيارة وفدٍ تجارى بلجيكى إلى القاهرة مطلعَ العام المقبل، بهدفِ دعمِ التعاون الاقتصادى والتجارى بين البلدين، ودراسةِ فرصِ الاستثمارِ المتاحة أمام الشركاتِ البلجيكية في السوق المصريةِ. وتناولَ «قابيل» خلالَ جلسةِ مباحثاتٍ مع سفيرة بلجيكا بالقاهرة سيبيل دو كارتيه، أهميةَ توسيعِ حجم العلاقات الاقتصادية بين البلدين، موضحاً أن الحكومة خَطَتْ خُطواتٍ كبيرة بشأن الاستثمارات المحلية والأجنبية.

في الشأن الثقافي، رَحَلَ عن عالمنا الشاعرُ فاروق شوشة عن عمرٍ يُناهزُ الثمانين عاماً، وشُيِّعَت الجنازةُ بِمَسقطِ رأسِه بمحافظةِ دمياط عقب صلاة الجمعة، وعَمِل «شوشة» بالإذاعة والتليفزيون كمقدم برامج عن اللغة والشعر بعنوان «لُغَتُنا الجَميلةُ»، و«أُمسية ثقافية». واشتغل الراحل عضواً في عدة لجان تحكيم عن الشعر والأدب، وفازَ بجائزةِ الدولة التقديرية، كما ترأسَ لجنةَ النصوصِ بالإذاعة، وجمعيةَ المؤلفين والملحنين. فيما شاركَ في عدة مهرجاناتٍ دوليةٍ عن الشعر والأدب.

في الشأن الخارجي، أعلن الكرملين أن الرئيس الروسى فلاديمير بوتين أقر اتفاقية مع الحكومة السورية تسمح لروسيا باستخدام قاعدة حميميم الجوية لأجل غير مسمى. فيما يجتمع الرئيس الأمريكى باراك أوباما مع كبار مستشاريه للسياسة الخارجية لبحث خيارات عسكرية في سوريا.

في نفس السياق قال الرئيس السورى بشار الأسد، إن استعادة السيطرة على حلب، من المعارضة، ستكون نقطة انطلاق للجيش السورى لإجبار الإرهابيين للعودة إلى تركيا.

اشترك الآن لتصلك أهم الأخبار لحظة بلحظة

المصدر : المصرى اليوم

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق