اخبار مصر الان إجراءات أمنية مشددة قبل بدء احتفالات مولد السيد البدوي بطنطا

0 تعليق 2 ارسل لصديق نسخة للطباعة

تبدأ اليوم الجمعة، الاحتفالات بمولد السيد البدوي بمدينة طنطا بمحافظة الغربية والذي يتوافد عليه الآلاف من مريديه من مختلف محافظات الجمهورية ويستمر المولد لمدة أسبوع وسط إجراءات أمنية مشددة وغير مسبوقة.

وكان اللواء أحمد ضيف صقر، محافظ الغربية، قد رفع حالة الطوارئ بكافة الأجهزة التنفيذية ومديريات وقطاعات الخدمات بمدينة طنطا استعدادًا لاستقبال المولد ومواجهة الطوارئ على مدار فترة الاحتفالات.

وكلف «صقر»، رئيس مركز ومدينة طنطا، ورئيسا حي أول وثان، بتكثيف حملات النظافة بشوارع مدينة طنطا على مدار فترة الاحتفال بالمولد والذي سيستمر حتى 21 أكتوبر الجاري، كما كلف مديرية التموين بالتنسيق مع مباحث التموين بتفعيل الرقابة على الأسواق والتأكد من جودة السلع المعروضة ومدى صلاحيتها للاستهلاك الآدمي، وتكليف وكيل وزارة الصحة، الدكتور محمد شرشر، برفع درجة الاستعداد القصوى بالمستشفيات وتوفير الأمصال والأدوية لمواجهة أي طوارئ خلال الاحتفالات بالمولد.

كما قام المحافظ بالتنسيق مع اللواء حسام خليفة، مدير الأمن ومراجعة الخطة أمنية للمديرية والخاصة بتأمين الاحتفالات من خلال البوابات الإلكترونية وكاميرات المراقبة بالشوارع المؤدية للمسجد الأحمدي ونشر قوات الشرطة السريين وخبراء المفرقعات والحماية المدنية ورفع حالة التأهب القصوى لمواجهة أي أعمال عنف أو تخريب من قبل العناصر الإرهابية.

ويعتبر مولد «البدوي» أحد المصادر الأساسية للسياحة الدينية بمحافظة الغربية ومصدر ربح لأصحاب محال الحلويات المتواجدة بمنطقتي المسجد الأحمدى والصارى والمتوقع له استضافة نحو 2 مليون زائر على مدار فترة المولد.

كل ما يدور بالغربية بين يديك .. اشترك الآن

المصدر : المصرى اليوم

أخبار ذات صلة

0 تعليق