اخبار مصر الان غياب مصرى عن «اجتماعات لوزان» لحل الأزمة السورية السبت

0 تعليق 4 ارسل لصديق نسخة للطباعة

تنطلق اجتماعات وزراء الخارجية لحل الأزمة السورية السبت المقبل، بمدينة لوزان السويسرية، بحضور وزير الخارجية الأمريكى جون كيرى، ونظيره الروسى، سيرجى لافروف، وعدد من وزراء الخارجية بالمنطقة، من ضمنهم السعودية وإيران وتركيا وقطر، فيما لم تتم دعوة مصر رسمياً للمشاركة فى هذه الاجتماعات.

وردا على سؤال حول أسباب عدم دعوة مصر إلى اجتماعات لوزان، قال المستشار أحمد أبوزيد، المتحدث الرسمى باسم وزارة الخارجية، إن هذا الموضوع كان محل نقاش خلال مكالمة هاتفية أجراها وزير الخارجية سامح شكرى بنظيره الأمريكى جون كيرى، الأربعاء، حيث قال الأخير إن هذه الاجتماعات تستهدف بالأساس الدول التى لها تأثير مباشر على الأوضاع الميدانية فى الأراضى السورية.

من جانبه، قال السفير حسين هريدى، مساعد وزير الخارجية الأسبق، إن عدم دعوة مصر رسمياً فى هذه الاجتماعات يدل على سلامة الموقف المصرى، مضيفاً، فى تصريحات خاصة لــ«المصرى اليوم»، أن الدول التى تمت دعوتها تدور حولها علامات استفهام، وأن بعضها يقوم بتزويد العناصر الإرهابية بالسلاح.

وميدانياً، واصلت المقاتلات السورية والروسية، الخميس، غاراتها المكثفة على الأحياء الشرقية فى مدينة حلب، مع تقدم قوات النظام السورى فى شمال المدينة».

اشترك الآن لتصلك أهم الأخبار لحظة بلحظة

المصدر : المصرى اليوم

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق