اخبار مصر الان انطلاق المؤتمر الدولي للشريان الأورطي بمشاركة أطباء من 15 دولة

0 تعليق 5 ارسل لصديق نسخة للطباعة

انطلقت فعاليات المؤتمر الدولي الثاني المتخصص في أمراض وعلاج الشريان الأورطي، الخميس، لمناقشة طرق علاج تمدد وانشطار الشريان الأورطي عن طريق القسطرة التداخلية بتركيب دعامات مغطاة أو التدخل الجراحي المفتوح.

ويشارك بالمؤتمر كبار الجراحين والأطباء المتخصصين في هذا المجال من مصر ومختلف دول العالم والتي تصل إلى أكثر من 12 دولة، إلى جانب مشاركة متميزة ولأول مرة لإثنين من أكبر وأهم المؤتمرات الدولية في مجال جراحة الأوعية الدموية وهما LIVE والذي يعقد في برشلونة، وإسبانيا SITE الذي يعقد في اليونان سنويًا.

وقال الدكتور محمد حسني الدسوقي، أستاذ جراحة الأوعية الدموية بكلية طب القصر العيني، ورئيس المؤتمر، إن جراحات الشريان الأورطي في مصر قد تطورت بشكل كبير حيث تقف على قدم المساواة مع مثيلتها بأكبر المؤسسات الطبية العالمية وتجري مثل تلك العمليات في مصر بنسب نجاح عالية تضاهي النسب العالمية لأكبر المراكز العالمية المتخصصة في هذا المجال.

وأشار «الدسوقي» إلى أنه سيتم خلال المؤتمر إجراء ورش عمل كثيرة ومتنوعة لتدريب شباب الأطباء على هذا النوع من الجراحات مع بث حي لعمليتين إحداهما لتمدد الشريان الأورطي البطني تحت الشرايين الكلوية والأخرى لانشطار في جدار الشريان الأورطي الصدري عن طريق القسطرة التداخلية وتركيب دعامات مغطاة وسيقوم بإجراء هاتين العمليتين جراحين مصريين.

وأضاف أنه خلال المؤتمر سيتم الإعلان عن إنشاء مؤسسة غير حكومية وغير هادفة للربح تحت إشراف وزارة الشؤون الاجتماعية وهدفها هو التدريب المستمر للأطباء الشباب على هذه النوعية من الجراحات وعقد ورش عمل على مدار العام للجراحين الشباب والدورات التثقيفية للمرضى ومحاولة المساعدة في علاج هؤلاء المرضى.

وشارك في التحضير لهذا المؤتمر لواء طبيب عصام القاضي أستاذ جراحة الأوعية الدموية بالأكاديمية الطبية العسكرية، وأستاذ دكتور أحمد جمال أستاذ جراحة الأوعية الدموية بكلية طب القصر العيني، ودكتور شريف عصام أستاذ مساعد جراحة أوعية دموية بكلية طب عين شمس، ودكتور شريف الكرداوي أستاذ مساعد جراحة أوعية دموية بكلية طب حلوان، ودكتور خالد شوقي مدرس جراحة أوعية دموية بكلية طب بني سويف.

اشترك الآن لتصلك أهم الأخبار لحظة بلحظة

المصدر : المصرى اليوم

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق