اخبار مصر الان محافظ القاهرة يعلن عن خطة رفع مستوى كفاءة النظافة والتجميل بالعاصمة

0 تعليق 1 ارسل لصديق نسخة للطباعة

أكد المهندس عاطف عبدالحميد، محافظ القاهرة، على أهمية جهود العاملين بهيئة نظافة وتجميل القاهرة على مدار اليوم والشركات العاملة معها، لرفع مخلفات القاهرة اليومية، والتي تقدر بحوالي 18 ألف طن يوميا.

وقال المحافظ، في بيان، الخميس، إن كان هناك تحسن ملحوظ في بعض المناطق والأحياء والشوارع الرئيسية إلا أنها لم تصل إلى المستوى الذي يرضينا أو الوصول لرضا المواطن، وأنه جاري حالياً العمل على تحسين منظومة النظافة من خلال خطة عاجلة للعمل بالتوازي مع إعداد خطة عمل مستقبلية لحين انتهاء العقود الحالية خلال عام 2017.

وتتضمن الخطة العاجلة شقين أولهما توعية المواطنين بأهمية النظافة ومشاركتهم للجهود المبذولة من العاملين بالنظافة، بالحفاظ على ما يتم من أعمال وعدم إلقاء المخلفات بالشارع والمناور وإلزام أصحاب المحلات والأكشاك بوضع صناديق لتجميع القمامة ومسؤولية كل منهم في نظافة محيط المكان الخاص به، والشق الثاني يتضمن تشكيل 4 مجموعات عمل ودعم لكل منطقة من مناطق القاهرة تضم عدد من المعدات وسيارات كبيرة وصغيرة ولوادر وأفراد من الهيئة والشركات العاملة والأحياء تعمل من خلال جدول بكل حي بالتناوب لرفع كفاءة الحي.

جاء ذلك خلال اجتماع المحافظ برؤساء الأحياء ومديري أفرع النظافة ومديري وحدات الرصد البيئي بحضور نواب المحافظ، واللواء محمد الشيخ، السكرتير العام لمحافظة القاهرة، والمهندس حافظ السعيد، رئيس هيئة النظافة.

وأصدر المحافظ تعليمات لرؤساء الأحياء، بأن يقوم كل رئيس حي بتقسيم الحي التابع له إلى مربعات وتحديد أحد أفراد المتابعة الميدانية التابعة له بالحي بالمتابعة اليومية بخلاف ما تقوم به الأجهزة الأخرى بالحي من إشغالات وتنظيم وخلافه، وإعداد تقرير يومي بما يتم رصده يومياً بالحي من تراكمات قمامة أو إشغالات وخلافه، والتنسيق مع فرع الهيئة بالحي والعاملين بوحدات الرصد البيئي لرقع المخلفات أولاً بأول، مشدداً على أهمية المتابعة الميدانية والمكتبية لسير الأعمال اليومية.

وأشار المحافظ إلى ضرورة تحذير المخالفين من أصحاب المحلات والمقاهي والأكشاك بتطبيق القانون رقم 72 لسنة 2016 في مادته رقم 39 الخاص بتعديل بعض أحكام القانون 371 لسنة 1956 في شأن المحال العامة والذي يتضمن عقوبة الحبس مدة لا تزيد على ستة أشهر وغرامة لا تقل عن خمسة آلاف جنيه لكل من أدار محلا محكوماً بإغلاقه أو إزالته أو كل من فك ختماً من الأختام الموضوعة بناء على الأمر الصادر من الجهة الإدارية، وتتعدد العقوبات كلما قام صاحب المحل بجريمة فك الأختام.

وأضاف المحافظ، بأنه يجب علينا تحذير المخالف بحجم المخالفة الواقع بها وأن يرفعها بمعرفته في خلال يوم أو يومين ثم يعقبها رفع المخالفة بمعرفة الأجهزة المختصة وتوعيته أنه في حالة تكرار المخالفة سيتم الغلق والتشميع للمحل أو الكشك وقطع المرافق عن العين وتعرضه للسجن والغرامة.

اشترك الآن لتصلك أهم الأخبار لحظة بلحظة

المصدر : المصرى اليوم

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق