اخبار مصر الان قنصل تنزانيا يزور جامعة الإسكندرية لتوقيع اتفاقية بحثية

0 تعليق 1 ارسل لصديق نسخة للطباعة

زار عباس جوما، القنصل بسفارة تنزانيا بالقاهرة جامعة الإسكندرية، الخميس، لتوطيد علاقات التعاون العلمي والأكاديمي والبحثي بين الجانبين.

واستقبل القنصل الدكتور عصام الكردي، المكلف بتسيير أعمال جامعة الإسكندرية، برفقة الدكتور هاشم جابر، نائب رئيس الجامعة لشؤون التعليم والطلاب، والدكتور إبراهيم رحاب، منسق العلاقات الأفريقية بالجامعة.

وناقش الجانبان سبل الاستفادة من المنح الدراسية التي تقدمها جامعة الإسكندرية وعددها 35 منحة لدول حوض النيل للدراسة بمرحلتي الماجستير والدكتوراة بمختلف التخصصات بكليات ومعاهد الجامعة بغرض تأهيل الكوادر الأفريقية في مختلف التخصصات العلمية، كما ناقشا إمكانية توقيع إتفاقية تعاون بين جامعة الإسكندرية وجامعة دار السلام بتنزانيا للتعاون في المجالات الأكاديمية والمشاركة في المشروعات البحثية والأنشطة الأكاديمية التي سيتم الاتفاق عليها وتبادل أعضاء هيئة التدريس والطلاب بهدف الدراسة أو التدريب.

ورحب «الكردي» باستقبال الطلاب التنزانيين الراغبين في استكمال دراستهم بجامعة الاسكندرية بنظام Shadow System أسوة بما هو متبع مع طلاب جامعة موي بكينيا والاستفادة من برامج التبادل الطلابي للطلاب التنزانيين الدارسين بكلية الطب للتدريب بكلية الطب جامعة الإسكندرية والمستشفيات الجامعية على نحو متميز والحصول على شهادة معتمدة في نهاية التدريب.

أخبار العاصمة الثانية لحظة بلحظة .. اشترك الآن

المصدر : المصرى اليوم

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق