اخبار مصر الان وقفات احتجاجية في ٣ محافظات

0 تعليق 5 ارسل لصديق نسخة للطباعة

نظم العشرات من العاملين بمستشفى حميات إمبابة في الجيزة وقفة احتجاجية، الأربعاء، لرفضهم نقل إدارات المستشفى إلى معهد الكبد، ومطالبتهم بعودة وحدة الحسابات التي تم نقلها للمعهد إلى المستشفى مجدداً، مؤكدين أن نقلهم إداريا إلى معهد الكبد يرهقهم، ويحرمهم من المكافآت.

قال عاملون إن نقل إدارات المستشفى إلى معاهد الكبد أدى إلى ارتباك العمل، حيث يفاجأ العامل صباحاً إنه ليس له توقيع، ويضطر إلى الذهاب للمعهد، كما أن النقل يضر العاملات لبعد معهد الكبد عن بيوتهن وحضانة أطفالهن.

وأضافوا أن نقل الإدارات ترتب عليه توقف صرف جميع المكافآت، مثل عدم صرف حصيلة الصندوق- حسب قرار وزير الصحة رقم 428 لسنة 2010 بنسبة 50% الخاصة لجميع العاملين (أطباء- هيئة تمريض- موظفين- إداريين)، ومنحة عيد الأضحى وغير ذلك من مكافآت، ولا يصرفون سوى الراتب.

كما شكا العاملون المؤقتون من أنه تم تقسيمهم إلى دفعتين، وتم تعيين الدفعة الأولى على ما يسمى بدرجة شخصية، بينما لم يتم تعيين الدفعة الثانية.

في سياق متصل، تظاهر نحو 300 مواطن من محدودى الدخل في القليوبية، أمس، ونظموا وقفة احتجاجية، أمام مجلس مدينة قليوب، للمطالبة بالحصول على الوحدات التي تقدموا للحصول عليها بمساكن الأوقاف، منذ أكثر من 6 سنوات.

والتقى المحافظ اللواء عمرو عبدالمنعم بالمحتجين، أثناء زيارته المفاجئة للوحدة المحلية بقليوب، وعقد لقاءً جماهيريًا معهم بقاعة مجلس المدينة، ووعد بالتدخل لحل المشكلة مع مسؤولى وزارة الأوقاف.

وفى الغربية، تظاهر العشرات من ممرضات مستشفى طنطا الدولى، أمام البوابة الرئيسية للمستشفى، للمطالبة بصرف الكادر والحافز الاقتصادى.

وهددت الممرضات بالدخول في إضراب مفتوح عن العمل، لحين تنيفذ مطالبهن التي وعد وزير التعليم العالى بتلبيتها في شهر فبراير الماضى، بعد اجتماعهن معه قبل نحو 8 أشهر، وأكدن تلقيهن تهديدات من قبل إدارة المستشفى بإحالة أي ممرضة تتظاهر إلى التحقيق.

اشترك الآن لتصلك أهم الأخبار لحظة بلحظة

المصدر : المصرى اليوم

أخبار ذات صلة

0 تعليق