اخبار مصر الان «بلان» تحتفل باليوم العالمي للطفلة (صور)

0 تعليق 2 ارسل لصديق نسخة للطباعة

عقدت هيئة «بلان إنترناشيونال إيجيبت» المعنية بحقوق الطفل مائدة مستديرة تحت عنوان «عشان أنا بنت، أنا مستقبل مصر» احتفالا بالسنة الرابعه لليوم العالمي للطفلة، والذى أعنته الأمم المتحدة رسميا 11 أكتوبر.

شارك في فاعليات المائدة المستديرة نحو 50 مشارك من بينهم أعضاء بالبرلمان المصري، وكبار المسؤولين الحكوميين من وزارات التربية والتعليم والتضامن الإجتماعي والشباب والرياضة والمجلس القومي للطفولة والأمومة وخبراء في مجال التنمية من الهيئات غير الحكومية وجمعيات تنمية المجتمع وكذلك قادة الفكر والإعلاميين وإحدى الفائزات في دورة الألعاب الباراأوليمبية وبنات وشباب من المجتمعات العاملة بها هيئة «بلان إنترناشيونال إيجيبت».

وقال مدثر صديقي، نائب مدير «بلان إنترناشيونال إيجيبت» إن ضمان تمتع الفتيات بحقوقهن هي قضية عدالة إجتماعية تتطلب تضافرجهود كافة الأطراف المعنية، لذلك نسعي من خلال هذه المائدة المستديرة التي تضم كافة الممثلين عن كافة الأطراف المعنية والتي لها دور في إزالة العقبات والمعوقات التي تواجهها البنات والشابات وتحول دون تمتعهن بحقهن في التعلم والقيادة وإتخاذ القرارات والإذدهار والنمو.

وأضاف خلال كلمته: «نسعى لتحقيق أهداف التنمية المستدامة وإلى تغييرالنظرة في ما يمكن للفتيات والسيدات أن تحققه، لذلك لابد من اغتنام الفرص الحالية في مصر التي يمكن للفتيات والسيدات إغتنامها لتغيير حياتهن للأفضل».

ومن جانبه استعرض اللواء رفعت قمصان، مستشار رئيس الوزراء، الفرص الحالية في مصر التي يمكن للفتيات والسيدات اغتنامها لتغيير حياتهن للأفضل، مضيفا أن الفتاة هي نواة للمراة في المستقبل.

شارك في فاعليات المائدة المستديرة الفائزات في دورة الألعاب الباراأوليمبية والذين انتقدوا غياب تركيز الاعلام عليهم وعلى بعض الالعاب مثل السباحة
ومن بين النماذج الناجحة التي قامت بعرض قصة نجاحها أية الله أيمن بطلة الألعاب الباراأوليمبية البلغة من العمر 16 سنة. وبمشاركة قصتها، أثبتت أية الله أن الفتيات قادرات على تخطي كافة العقبات والتحديات التي تحول دون إدراكهن لكافة إمكاناتهن. وقد كانت قصتها مصدر إلهام للعديد من الفتيات كي يكن قادة للتغيير في مجتمعهن.

واتفق المشاركون في ختام المائدة على خطة عمل يقوم بها كل طرف من الأطراف المعنية للمساهمة في تحقيق أهداف التنمية المستدامة 2030.

بلان
بلان
احتفالية بلان باليوم العالمي للطفلة
احتفالية بلان باليوم العالمي للطفلة
احتفالية بلان باليوم العالمي للطفلة
بلان
احتفالية بلان باليوم العالمي للطفلة

اشترك الآن لتصلك أهم الأخبار لحظة بلحظة

المصدر : المصرى اليوم

أخبار ذات صلة

0 تعليق