اخبار مصر الان «الشيحي» عن «إلغاء خانة الديانة»: لا يوجد ورقة واحدة تطلب ذلك.. و«كفاية فتنة»

0 تعليق 2 ارسل لصديق نسخة للطباعة

علّق الدكتور أشرف الشيحي، وزير التعليم العالى والبحث العلمى، على قرار الدكتور جابر نصار، رئيس جامعة القاهرة، بإلغاء خانة الديانة من جميع أوراق جامعة القاهرة، قائلًا: «لا توجد من الأساس ورقة واحدة في الجامعات تتطلب كتابة خانة الديانة بها»، مضيفًا: «كفاية فتنة بقى».

وقال «الشيحي» في تصريحات لـ«المصري اليوم»، الأربعاء، إن «إثارة هذا الأمر مسىء، وكأننا نتحدث عن مسلم ومسيحى، رغم أن مصر تجاوزت هذا الكلام والجميع سواسية، ولا يجب أن نخوض فيه الآن، لأنه يقدم رسالة للخارج أن مصر مازال بها تفرقة عنصرية بناء على الدين، وأن هناك واحد فقط خرج يتصدى لكن هناك مشكلة».

وشدد الوزير على أن «قرار إلغاء خانة الديانة أمر وكأننا نتحدث عن بلد تانية، وهو بمثابة مشكلة افتراضية ليست موجودة، ثم نضع لها حلول لأزمة غير واردة على الإطلاق»، مؤكدًا أن «جميع التعاملات داخل الجامعات عبارة عن معايير وقواعد من تنطبق عليه يأخذ الحق دون النظر للديانة، ولا يوجد شرط واحد يتطلب كتابة الديانة، وإن حدث ذلك وطلب أحد من الطلاب كتابة ديانتهم، فهو أمر مخالف للقانون، ويحال للتحقيق فورًا».

وأشار الوزير إلى أن الرئيس عبدالفتاح السيسي قال «لا يوجد مسلم ومسيحة، وإنما مصرى فقط»، موضحًا أن «كتابة الديانة تتواجد في الأوراق، التي تحتاج إلى ديانة مثل أوراق الزواج لكن عمل جامعي لا علاقة له بالدين مطلقًا».

كان الدكتور جابر نصار، رئيس جامعة القاهرة، أصدر قرارًا، الثلاثاء، يقضي بإلغاء خانة الديانة من كافة الأوراق والمستندات، التي تستخدم داخل الجامعة اعتبارًا من تاريخ صدور القرار.

اشترك الآن لتصلك أهم الأخبار لحظة بلحظة

المصدر : المصرى اليوم

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق