اخبار مصر الان البحيرة توقع اتفاقًا مع الصين لإنشاء أكبر مصنع لإنتاج الورق بالشرق الأوسط غدًا

0 تعليق 2 ارسل لصديق نسخة للطباعة

أعلن الدكتور محمد سلطان، محافظ البحيرة، الأربعاء، عن توقيع اتفاق لإنشاء أكبر مصنع لإنتاج الورق في الشرق الأوسط، غدًا الخميس، بالمنطقة الصناعية بمدينة رشيد على مساحة 128 فدانا وباستثمارات تبلغ مليارا و250 مليون جنيه ويوفر 350 فرصة عمل مباشرة وأكثر من ألف فرصة غير مباشرة.

جاء ذلك خلال الاجتماع الذي عقده «سلطان» مع وفد صيني برئاسة ليو جي، رئيس مجلس إدارة شركة ايتيان هوسن بيبر ليميتد، إحدى كبريات الشركات الصينية العاملة في مجال صناعة الورق، بحضور الكاتب أحمد السيد النجار، رئيس مجلس إدارة مؤسسة الأهرام، وذلك في إطار الشراكة بين الشركة ومؤسسة الأهرام لإقامة مصنع لإنتاج الورق من قش الأرز باستخدام أحدث التكنولوجيا العالمية.

وقال المحافظ إن المشروع يعد من أهم نتائج وثمار تنامي العلاقات بين مصر والصين، لافتًا إلى أن المنطقة الصناعية برشيد تتميز بقربها من الطريق الدولي الساحلي والبحر المتوسط مما يسهل عملية النقل والمواصلات.

وأضاف أن محافظة البحيرة تقوم بزراعة أكثر من 166 ألف فدان من محصول الأرز سنويًا تنتج أكثر من 500 ألف طن من قش الأرز مما يضمن سد احتياجات المصنع من المواد الخام الذي سينتج 300 ألف طن من لب الورق و100 ألف طن من الورق مما سيوفر العملة الصعبة والتي تقدر بمليار دولار سنويًا قيمة استيراد الأوراق.

وأشار المحافظ، خلال زيارته للموقع مع الوفد الصيني، إلى أن المشروع صديق للبيئة وسيقضي على ظاهرة حرق قش الأرز بالمحافظة والمحافظات المجاورة كما سيسهم في رفع دخل مزارعي الأرز.

اشترك الآن لتصلك أهم الأخبار لحظة بلحظة

المصدر : المصرى اليوم

أخبار ذات صلة

0 تعليق