اخبار مصر الان «الأوقاف» تعلن شروط التملك في «إسكان الشباب ببدر»: لا يزيد السن على 50 عامًا

0 تعليق 3 ارسل لصديق نسخة للطباعة

أعلنت هيئة الأوقاف المصرية، الأربعاء، فتح باب الحجز في مشروع إسكان الشباب بمدينة بدر بمحافظة القاهرة، للقاطنين في نطاق القاهرة الكبرى «القاهرة والجيزة والقليوبية»، والمدن الجديدة التابعة لهذه المحافظات، أو من يكون مقر عملهم بهذه الأماكن.

وقالت مصادر مطلعة لـ«المصري اليوم»، إن الهيئة اشترطت، أن يكون المتقدم من القاطنين في نطاق القاهرة الكبرى ( القاهرة – الجيزة – القليوبية – المدن الجديدة التابعة لهذه المحافظات أو من يكون مقر عملهم بهذه الأماكن،ألا يزيد دخل الأعزب عن 30 ألف جنيه سنويا، وألا يزيد دخل الأسرة عن 42 ألف جنيه سنويا (للمتزوجين) .

وأضافت المصادر أن المشروع يتكون من 72 عمارة بها 2016 وحدة سكنية يخصص منها 800 وحدة للعاملين بالأوقاف والباقي للجمهور، بمساحات مختلفة تبدأ مساحة الشقة الواحدة من 58 مترا وحتى 76 مترا، والشقة عبارة عن غرفتين وصالة.

وطالبت الهيئة الراغبين بالحجز التوجه للديوان العام وشراء كراسة الشروط بمبلغ 200 جنيه، وإحضار الأوراق المطلوبة وهي: مفردات مرتب حديثة وصورة بطاقة الرقم القومي وقسيمة الزواج، ويشترط ألا يقل السن عن 20 عامًا ولا يزيد على 50 عاما، وذلك حتى نهاية شهر 30 نوفمبر، لافتة إلى أن جميع الشقق مكتملة التشطيب وجاهزة على التسكين.

وكشفت الهيئة عن الخطوات والشروط الواجب توافرها للمتقدمين للحصول على شقة بنظام التمليك في مشروع إسكان الشباب بمدينة بدر، المتمثل في 2016 وحدة سكنية مشطبة وجاهزة على التسكين.

وأشارت الهيئة إلى أن أسعار الشقق حسب المساحة، على أن يدفع مبلغ 30 ألف جنيه كمقدم يخصم منه 10 آلاف قيمة الدعم التي تتحمله الأوقاف، والتقسيط على 10 سنوات .

وأكدت أن التسليم سيكون بعد انتهاء فترة سحب كراسات الشروط، حيث سيتم عمل قرعة إذا كان عدد المتقدمين أكبر من العدد الفعلي للشقق، بعدها ترسل قائمة بأسماء المتقدمين الذين وقعت عليهم القرعة للتأكد من حصولهم على شقق مدعمة من قبل من عدمه، ومنح الشقق لمن تنطبق عليهم الشروط.

اشترك الآن لتصلك أهم الأخبار لحظة بلحظة

المصدر : المصرى اليوم

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق