اخبار مصر الان افتتاح مركز فاكسيرا للغسيل الكلوي بطاقة 56 مريضا يوميا 

0 تعليق 2 ارسل لصديق نسخة للطباعة

افتتحت الشركة القابضة للمستحضرات الحيوية واللقاحات، الأربعاء، مركز فاكسيرا للغسيل الكلوي بالشركة المصرية لخدمات نقل الدم إحدى الشركات التابعة لها.

وحضر الافتتاح الدكتورة ألفت غراب، رئيس مجلس إدارة الشركة القابضة للمتسحضرات الحيوية واللقاحات، والدكتورة هالة عدلي حسين، رئيس مجلس ادارة الشركة المصرية لخدمات نقل الدم، الدكتورة منال نور، العضو المنتدب للشركة.

ويحتوي المركز على 16 ماكينة للغسيل الكلوي مقسمين على قاعتين للفصل الكامل بين مرضى فيروس سي موجب ومرضى فيروس سي سالب مع فصل كامل أيضًا في فريق العمل الطبي من الأطباء والتمريض والعمال وجميع ماكينات الغسيل موردة من شركات عالمية.

ويطبق المركز أعلى معايير الجودة بواسطة فريق العمل بقطاع الجودة بالشركة، والوحدة تستوعب عدد 56 مريضًا يوميًا وتعمل على مدار 20 ساعة يوميًا بمعدل 4 نوباتجيات غسيل، كل نوباتجية 4 ساعات وساعة للتعقيم وتغيير المستلزمات، وتوفير 2 ماكينة احتياطي لاستمرار الجلسة في حالة حدوث أي عطل مفاجئ.

وقالت ألفت غراب إنه تم الانتهاء من إجراءات التعاقد مع الشركة التي ستنفذ مصنع لإنتاج 19 نوع من المستحضرات البيطرية على رأسها انفلونزا الطيور واستكمال البنية التحتية المتوقفة منذ 10 سنوات ليكون أكبر مصنع في الشرق الأوسط وتتجاوز تكلفته 20 مليون دولار ومن المقرر أن يبدأ في العمل خلال عام.

وأضافت أن مصنع المحاليل الطبية الجاري إنشاؤه بتكلفة 120 مليون جنيه سيبدأ في الإنتاج خلال عام.

وعن مصنع مشتقات الدم، ذكرت أن الشركة تستهدف تغطية الاحتياجات من البلازما و«البيومن» البشري اللازم لمرضى الكبد وكذلك حقن «فاكتور 8» لمرضى الهيموفيليا، وحقن «ار اتش» للحوامل بتكلفة 2 مليار جنيه.

ولفتت إلى أن مصنع السرنجات ذاتية التدمير تصل تكلفته إلى 55 مليون جنيه، مؤكدة أن المرحلة الأولى من المشروع تستهدف إنتاج 50 مليون سرنجة ذاتية التدمير سيتم استخدام جزء منها محليًا وآخر للتصدير.

اشترك الآن لتصلك أهم الأخبار لحظة بلحظة

المصدر : المصرى اليوم

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق