اخبار مصر الان مصادر: «مميش» يجتمع بـ«التوكيلات الملاحية» لبحث دفع رسوم العبور لـ3 سنوات مقبلة

0 تعليق 2 ارسل لصديق نسخة للطباعة

قالت مصادر مطلعة بهيئة قناة السويس، الأربعاء، إن الفريق مهاب مميش، رئيس الهيئة، سيعقد اجتماعًا خلال الساعات المقبلة مع التوكيلات الملاحية العالمية لبحث توقيع عقود يتم بموجبها قيام هذه التوكيلات بدفع رسوم عبور السفن للمجرى الملاحي للقناة لمدة 3 سنوات مقبلة ووضع مبالغ رسوم العبور على شكل وديعة ملك الهيئة لدعم الاقتصاد المصري.

وأضافت المصادر، التي رفضت الكشف عن هويتها، لـ«المصري اليوم»، أن هذه العقود قامت الهيئة بعرضها على بعض التوكيلات الملاحية خلال الأسبوع الماضي، مشيرة إلى أن الاجتماع سيناقش الضمانات التي ستقدمها الهيئة للتوكيلات الملاحية لتوقيع هذه العقود.

وذكرت مصادر ملاحية متخصصة في شؤون هيئة قناة السويس، في تصريحات لـ«المصري اليوم»، أنه إذا قامت هيئة قناة السويس بالإعلان عن توقيع تلك العقود التي تقوم من خلالها التوكيلات الملاحية بدفع رسوم العبور لمدة 3 سنوات مقبلة فلابد على إدارة الهيئة أن تاخذ كل الاحتياطات اللازمة لعدم المساس بنظم وقواعد الملاحة بالهيئة وعدم مطالبة هذه التوكيلات بتخفيضات كبيرة على رسوم العبور، مطالبين بوضع قوانين وقواعد تحافظ على حق هيئة القناة.

وأوضحت المصادر أن خط الملاحة العالمي «ميرسك» هو الذي يستطيع توقيع هذه العقود مع هيئة قناة السويس لأنها تستحوذ على نسبة من 8 لـ12% من رسوم العبور في قناة السويس.

اشترك الآن لتصلك أهم الأخبار لحظة بلحظة

المصدر : المصرى اليوم

أخبار ذات صلة

0 تعليق