اخبار مصر الان «الجنائية الدولية»: لا توجد محاولات جديدة من «الإخوان» لفتح تحقيق حول «فض رابعة»

0 تعليق 1 ارسل لصديق نسخة للطباعة

قال فادي العبدالله، المتحدث باسم المحكمة الجنائية الدولية، إنه لا توجد أي محاولات من جانب أنصار جماعة الإخوان لإقناع المحكمة بفتح تحقيق حول «أحداث فض اعتصام رابعة»، التي وقعت عقب عزل الرئيس السابق محمد مرسي.

وأضاف «العبدالله» في تصريحات لـ«المصري اليوم»، الأربعاء، في رده على سؤال حول ما إذا كان سيظل هذا الأمل موجودًا أم لا فائدة من الانتظار- وبخاصة أنه سبق وتقدم فريق من المحامين في بريطانيا بعريضة حول هذا الأمر لمكتب الادعاء العام في المحكمة- أنه «تم ردّ طلب فريق المحامين المذكور، وتم اعتبار أنهم لا يملكون تفويضاً من الحكومة المصرية لمنح الاختصاص للمحكمة الجنائية الدولية». وتابع: «المدعية العامة رفضت هذا الطلب في إبريل من عام 2014 الماضي، ومن ثم ردت الدائرة التمهيدية في سبتمبر من نفس العام طلبات مراجعة هذا القرار».

وأشار المتحدث إلى بيان صدر عن مكتب المدعي العام، وجاء فيه «تقدّم محامون يتصرفون بالنيابة عن حزب الحرية والعدالة ضمن آخرين، وبعد تحليل وقائعي وقانوني دقيق للرسالة والمعلومات الإضافية المتلقاة من مقدمي الطلب، قرّر مكتب المدعي العام أن الإعلان المزعوم المقدم إلى مسجّل المحكمة في 13 ديسمبر 2013 لم يقدمه- وفقاً للقانون الدولي- أي شخص يتمتع بما يلزم من السلطة أو يحمل (وثيقة تفويض) لتمثيل دولة مصر، بغرض التعبير عن موافقة هذه الدولة على ممارسة المحكمة الاختصاص.. وباختصار، لم يكن لمقدمي الطلب حق التقاضي ومطالبة المحكمة بممارسة الاختصاص عملاً بالمادة 12(3) من نظام روما الأساسي».

اشترك الآن لتصلك أهم الأخبار لحظة بلحظة

المصدر : المصرى اليوم

أخبار ذات صلة

0 تعليق