اخبار مصر الان «عشان أنا بنت، أنا مستقبل مصر» حملة لـ«بلان إيجيبت» إحتفالا باليوم العالمي للفتاة

0 تعليق 9 ارسل لصديق نسخة للطباعة

«عشان أنا بنت.. أنا مستقبل مصر» شعار الحملة التي أعلنت «مؤسسة بلان إنترناشيونال إيجيبت»، تدشينها، الأربعاء، بالتزامن مع «اليوم العالمي للفتاة»، و«اليوم العالمي للطفلة»، الذي أعلنته، الأمم المتحدة، 11 أكتوبر من كل عام.

وتنظم «بلان» مائدة مستديرة تضم عدد من صانعي القرارات والسياسات من برلمانين وكبار المسئولين الحكوميين من الوزارات المعنية وممثلين عن منظمات المجتمع المدني وفتيات من المجتمعات التي نعمل بها، وكذلك بعض النماذج الناجحة لفتيات تمكن من تخطي العديد من التحديات وحققن نجاحاً مبهراً في حياتهم العملية والشخصية من بينهن فائزات في دورة الألعاب الأوليمبية.

وقالت «بلان»: «تدور مناقشات المائدة المستديرة حول أبرز التحديات التي تواجه البنت المصرية والقوانين والتشريعات الحالية والفرص المتاحة أو الممكنة والتي تساعد الفتيات على التمتع بكافة حقوقهن ودور كافة الأطراف المعنية لضمان تمتع الفتيات بكامل حقوقهن».

وقالت منى واصف، مدير مشروع الاتصال والأعلام بمؤسسة «بلان» إن «حملة عشان أنا بنت أنا مستقبل مصر» هو شعار حملة المؤسسة لتمكين البنات لإدراك كل إمكاناتهم ضمن احتفالنا بـ«اليوم للعالمي للطفلة»

وأضافت لـ«المصري اليوم»: «هناك العدديد من المفاهيم الخاطئة التي يتم خلالها تربية الاطفال عليها با، هناك أشياء مناسبة للفتاة وأشياء مناسبة للأطفال الذكور، كما هناك تميز في التعليم والوظائف وكل شؤون الحياة، يتم من خلالها حرمان البنات في أوقات كتير من فرص للمشاركة في الحياة السياسية والإجتماعية والإقتصادية وهذا يجعل فرصها دايما أقل من الولد، وهذا يجعل لاتستطيع تحقيق كل أحلامها ولا تستغل كل قدراتها».

اشترك الآن لتصلك أهم الأخبار لحظة بلحظة

المصدر : المصرى اليوم

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق