اخبار مصر الان «المرأة للأرشاد» تدين إخلاء نيابة بلقاس لسبيل «متحرش»بلا ضمانات في اليوم العالمي للفتاة

0 تعليق 6 ارسل لصديق نسخة للطباعة

انتقد رضا الدنبوقي، المحامي والمدير التنفيذي لمركز المرأة للإرشاد والتوعية القانونية، قيام نيابة بلقاس بإخلاء سبيل «متحرش» بلا ضمانات رغم اعترافه وذلك بالتزامن مع «اليوم العالمي للطفلة».

وقال في بيان، الثلاثاء: «نيابة بلقاس بمحافظة الدقهليه أخلت مساء اليوم سبيل متحرش يدعي (أ. م. ع) قام بالتحرش وهتك عرض فتاه تدعي (ف .ا .ن) بأن قام بالهجوم عليها وتمزيق ملابسها ولمس مواضع العفة في جسدها وحال صراخها قام الأهالي بالامساك به وتسليمة إلى مركز شرطة بلقاس وتم سؤال المجني عليها وسؤال المشكو في حقه الذي اعترف تفصيليا بصحة الواقعه بكل ما فيها من تفاصيل معلنا ندمه، وطلب الصلح من جانب الفتاة، وتم عرض المتهم على النيابة وقامت بتحريز ملابس المجني عليها إلا أننا فوجئنا بقيام مدير نيابة بلقاس بإخلاء سبيل المتهم بضمان محل إقامته»، مضيفًا أن «الواقعه تحرر بشأنها المحضر رقم 26924 لسنة 2016 جنح مركز بلقاس بمحافظة الدقهلية».

وأكد «الدنبوقي» «أن جريمة هتك العرض آفة خطيرة تعرض أمن المجتمعات للخطر، وهتك العرض هو الإخلال العمدي بحياء المجني عليه، بفعل يرتكب على جسده، يمس في الغالب عورة في هذا الجسد، وقد ورد النص على هذه الجريمة في المادة 268 من قانون العقوبات، ونصت على أن كل من هتك عرض إنسان بالقوة أو بالتهديد أو شرع في ذلك، يعاقب بالأشغال الشاقة من 3 إلى 7 سنوات».

وطالب النائب العام بمتابعة التحقيق وإلغاء قرار إخلاء سبيل المتهم وضبطه وإحضار مجددا مع تحقيق الواقعه تحقيق قضائي مع إعلان نتائج التحقيق للرأي العام

اشترك الآن لتصلك أهم الأخبار لحظة بلحظة

المصدر : المصرى اليوم

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق