اخبار مصر الان القنصل الأمريكي: فرص المصريين جيدة للفوز بقرعة الهجرة لأمريكا هذا العام

0 تعليق 10 ارسل لصديق نسخة للطباعة

قال القنصل الأمريكي شون ميرفي، اليوم الثلاثاء، إن «فرص المصريين هذا العام للحصول على (جرين كارد) جيدة جداً»، وذلك خلال مائدة حوار عقدتها السفارة الأمريكية بالقاهرة حول برنامج هجرة التنوع أو الهجرة العشوائية.

عرض القنصل العام مقطع فيديو يوضح للمصريين كيفية الحصول على التأشيرة، والنصائح للمسافرين من غير المهاجرين، إلى الولايات المتحدة.

بدأ برنامج تأشيرة هجرة التنوع أو الهجرة العشوائية منذ 1990، وهو قرعة سنوية للحصول على رخصة الإقامة الدائمة «جرين كارد» في الولايات المتحدة بتفويض من الكونجرس وتديره الخارجية الأمريكية.

أوضح «ميرفي» أن البرنامج يوفر 55 ألف تأشيرة سنوياً بداية من 1995 في قرعة عشوائية بواسطة الحاسب الآلي، ويهدف إلى تنويع السكان المهاجرين ويستهدف الدول ذات معدلات الهجرة المنخفض للولايات المتحدة خلال السنوات الـ5 الأخيرة.

وأكد «ميرفي» أن المصريين مرغوب فيهم ومؤهلين للتقديم في البرنامج، لأنهم ليسوا ممثلين جيدا في الولايات المتحدة، ولم يتعد عددهم 50 ألف في السنوات الـ5 الماضية، بخلاف دول أخرى مثل المكسيك والفلبين والصين والهند.

وأشار إلى أن المصريين أبلوا بلاء حسنا على مدار السنوات الماضية في البرنامج، وأن مصر أنجح دولة في إفريقيا في البرنامج، وتم تخصيص 3 آلاف «فيزا» لهم، العام الماضي، وأن واشنطن تستقبل تقريبا 750 ألف طلب سنويا من المصريين عبر البرنامج.

وأوضح أنه يتم توزيع التأشيرات بين 6 مناطق جغرافية مع تخصيص عدد أكبر من التأشيرات للمناطق التي يكون فيها معدل أقل من الهجرة، وعدم إعطاء أي تأشيرة لمواطني البلاد الذين أرسلوا أكثر من 50 ألف مهاجر للولايات المتحدة في السنوات الـ5 الماضية. وداخل كل منطقة، لن تتلقى أي دولة أكثر من 7% من تأشيرات التنوع في أي عام واحد.


وذكر أن البرنامج عملية التسجيل في قرعة تأشيرة الهجرة العشوائية للعام المالي 2017 يبدأ من 14 أكتوبر وحتى 7 نوفمبر المقبل. وأوضح أن التسجيل سهل للغاية ويتم بطريقة إلكترونية على الموقع الإلكتروني www.dvlottery.state.gov، ولن تقبل أي استمارات ورقية أو ترسل عن طريق البريد، بالإضافة لاستبعاد أي طلب يتبين أنه أرسل أكثر من مرة واحد باسمه نفس الشخص للتسجيل في البرنامج.

وقال :إذا تقدم الزوجان كل منهما على حده للتسجيل في البرنامج ستزيد فرصهما. وفي حال اجتياز أحد الزوجين العملية بنجاح، سيتمكن من إحضار الآخر وأطفالهما.

وأوضح أنه يشترط في المتقدمين إلى برنامج الهجرة العشوائية أن تتوفر فيهم معايير، من أهمها حصول المتقدم على شهادة الثانوية العامة، أو خبرة مهنية لمدة سنتين على الأقل في أحد التخصصات الفنية، ولا يتشرط التحدث باللغة الإنجليزية.


وقال «ميرفي» إن العديد من المصريين يعيشون في الولايات المتحدة، ولا يتسببون في أي مشاكل، بل بالعكس يسهمون في بناء الاقتصاد والمجتمع الأمريكي، وأضاف أنه في حال فوز المرشح الجمهوري دونالد ترامب، لن يؤثر على هذا البرنامج، لأنه وفقا للقانون الأمريكي، ويخضع لمسؤولية الكونجرس.

اشترك الآن لتصلك أهم الأخبار لحظة بلحظة

المصدر : المصرى اليوم

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق