اخبار مصر الان «نيابة السويس» تحبس 10 متهمين في «خلية داعش» 15 يوماً على ذمة التحقيقات

0 تعليق 3 ارسل لصديق نسخة للطباعة

قررت نيابة السويس الكلية، اليوم الثلاثاء، حبس 10 متهمين ضمن «خلية إرهابية تنتمي لداعش» 15 يوماً على ذمة التحقيقات.

ووجه المستشار خالد خضر رئيس النيابة الكلية، للمتهمين العشر اتهامات «تكدير السلم العام، والتحريض على العنف لترويع الآمنين، والإعداد لأعمال إرهابية وحيازة أسلحة نارية».

كان اللواء دكتور مصطفي شحاته، مدير أمن السويس، تلقى إخطاراً بنجاح ضباط الأمن الوطني بالسويس، من ضبط خلية إرهابية مكونة من 10 عناصر إرهابية ينتمون لتنظيم داعش. وذكرت تحريات الأمن الوطني أن الخلية كانت «تستعد لارتكاب أعمال عنف وتخريب بالمنشات العامة والخاصة» بالتزامن مع أجواء احتفالات السويس بنصر أكتوبر والمقاومة الشعبية.

أفادت تحريات الأمن أنه تم ضبط المتهمين بحوزتهم أسلحة نارية متنوعة، وخرائط، ومنشورات، وكتب تكفيرية، و«لاب توب» به صور لمنشآت شرطية وعسكرية وأكمنة أمنية كانوا ينوون استهدافها. وأضافت التحريات أنه تم ضبط المتهمين بحوزتهم هواتف محمولة تحتوي على رسائل بينهم وبين عناصر تكفيرية بسيناء للتخطيط لارتكاب أعمال عنف وتخريب استغلالاً لدعوات التظاهر في 11 نوفمبر.

ذكرت تحريات الأمن الوطني أن من بين المتهمين العشر شخص يدعي «ع. ع. هـ» تم تدريبه مع عناصر ما يعرف بـ«ولاية سيناء» الإرهابية، وحضر إلى السويس لاستقطاب عناصر إرهابية شكلوا فيما بينهم خلية كانت تنوي استهداف ضباط، وارتكاب أحداث عنف في المحافظة.

اشترك وتابع أخبار السويس والإسماعيلية وبورسعيد لحظة بلحظة

المصدر : المصرى اليوم

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق