اخبار مصر الان «البيئة»: متابعة المقالب ومصانع تدوير القمامة للحد من الأنشطة الملوثة بالمنصورة

0 تعليق 3 ارسل لصديق نسخة للطباعة

تابع فرع جهاز شؤون البيئة بالمنصورة إجراءات الحد من الأنشطة الملوثة لنوعية الهواء والتي تؤثر على نوبات تلوث الهواء الحادة، ومنها المرور على المقالب العمومية للمخلفات للتأكد من عدم وجود أي اشتعالات بها والتأكد من التخلص من المخلفات بالطرق الصحيحة دون حرقها، حيث تم المرور على مصنع تدوير القمامة بسندوب والمقلب الملحق به للوقوف على الوضع الراهن له، وتبين أن المصنع يعمل بشكل جيد ويستقبل من 650 إلى 750 طن قمامة يوميا، وتلاحظ عدم وجود أي اشتعالات بتراكمات المقلب القديم الملحق بالمصنع.

وأوضحت وزارة البيئة، في بيان اليوم الثلاثاء، أن تتابع موقف منظومة التعامل مع قش الأرز، حيث وصلت نسبة الحصاد حتى الآن بالدقهلية إلى 89%، وتم أمس جمع 1890 طن قش أرز من 105 مواقع جمع ضمن بروتوكول الجمع، و580 طنا من خلال 17 موقعًا لشركة «ايكارو» ليصل إجمالي المخلفات الزراعية المجمعة بالدقهلية إلى 77.5 ألف طن حتى الآن.

وأشارت الوزارة إلى تحويل 1100 طن قش إلى سماد عضوي بإجمالي 15 ألف طن حتى الآن، و122 طنا إلى أعلاف بإجمالي 1000 طن.

وفيما يخص رصد المخالفات الخاصة بالحرق المكشوف للمخلفات الزراعية، قامت أمس فرق المتابعة اليومية للفرع برصد 30 حالة حرق مخلفات زراعية وتم تحرير محاضر للمخالفين ليصل إجمالي عدد المحاضر التي تم تحريرها للمخالفين بنطاق محافظة الدقهلية حتى الآن 1173 محضرًا.

وفي مجال التفتيش على المنشآت الصناعية، تم التفتيش أمس على 12 مصنع طوب، وتبين مطابقة 8 للاشتراطات البيئية و4 مصانع مخالفة وتم عمل محاضر لهم، ليصل ما تم التفتيش عليه حتى اليوم إلى 560 منشأة من خلال 60 حملة.

كما قام فريق الإعلام والتوعية التابع للفرع أمس بتنفيذ حملة توعية بقرية ميت العامل مركز أجا، وعقد لقاءات مع الفلاحين بالحقول وتوعيتهم بما تقدمه الوزارة من دعم للفلاحين وللشباب في مجال تجميع المخلفات الزراعية والتدوير، وعرض البرامج المتاحة للفلاحين للمشاركة بها.

اشترك الآن لتصلك أهم الأخبار لحظة بلحظة

المصدر : المصرى اليوم

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق