اخبار مصر الان أسامة رسلان يفوز برئاسة منطقة شمال إفريقيا بـ«الاتحاد الأفريقي لمكافحة العدوى»

0 تعليق 4 ارسل لصديق نسخة للطباعة

فاز أمين عام اتحاد الأطباء العرب، الدكتور أسامة رسلان، برئاسة منطقة شمال إفريقيا بالاتحاد الإفريقي لمكافحة العدوى، والتي تضم في عضويتها 9 دول أفريقية بينها مصر والسودان وليبيا وتونس والجزائر والمغرب وإثيوبيا.

وأعلنت الجمعية العمومية للاتحاد الإفريقي لمكافحة العدوى في اجتماعها الأخير بجنوب إفريقيا انتخاب الدكتور أسامة رسلان رئيسا لمنطقة شمال إفريقيا بحضور ممثلي 40 دولة إفريقية من العاملين في مكافحة العدوى.

وعقد الاتحاد الإفريقي لمكافحة العدوى مؤتمره السنوي السادس على هامش الجمعية العمومية للاتحاد.

وترأس رسلان عدة جلسات في المؤتمر، كما ألقى محاضرة عن أهمية البرامج التدريبية، واعتماد الشهادات المهنية الصادرة عن الهيئات المعنية.

كما تم اختيار رسلان رئيسا لهيئة الاعتماد بالاتحاد الإفريقي لمكافحة العدوى وهي الهيئة المسئولة عن اعتماد البرامج التدريبية والشهادات المهنية في مكافحة العدوى على مستوى إفريقيا.

يشار إلى أن الاتحاد الإفريقي لمكافحة العدوى لعب دورًا كبيرًا خلال السنوات السابقة في القضاء على فيروس «أيبولا» عقب انتشاره في بعض بلدان غرب إفريقيا.

وكان الدكتور أسامة رسلان، الأمين العام لاتحاد الأطباء العرب، قد كشف مؤخرا عن أنه جاري عقد اتفاق تعاون مع «الزمالة الأمريكية لمكافحة العدوى» للسماح لخريجي المعهد العربي للتنمية المستدامة «معتمد» من الحاصلين على الدبلوم المهني في مكافحة العدوى بدخول امتحان البورد «الزمالة» الأمريكية في هذا التخصص.

وقال «رسلان»، في تصريحات صحفية، إن «الاتفاق مع الزمالة الأمريكية يأتي تقديرا للدور المهني والعلمي الذي يقوم به المعهد في تأهيل أخصائي وممارسي مكافحة العدوى».

اشترك الآن لتصلك أهم الأخبار لحظة بلحظة

المصدر : المصرى اليوم

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق