اخبار مصر الان سيارات متنقلة لبيع السكر بسعر 5 جنيهات للكيلو في أسيوط

0 تعليق 4 ارسل لصديق نسخة للطباعة

أعلن صالح عبدالله، وكيل وزارة التموين بأسيوط، الإثنين، عن ضخ ٤٠ طن سكر لتوزيعها على جميع مراكز المحافظة من خلال سيارات متنقلة محملة بـ 6 أطنان من السكر يوميا لمواجهة الأزمة، حتى يتم توزيع الكيلو على المواطنين بسعر 5 جنيهات.

وأكد وكيل الوزارة أن هذه الخطوة تأتى في إطار تخفيف العبء عن كاهل الأسرة ورفع المعاناة عن المواطنين ومحاولة لكسر جشع بعض التجار.

وأشار وكيل الوزارة إلى أن المحافظة شهدت بعض الاختناقات في عدد من المراكز والمدن، بسبب جشع التجار الذين لجأوا إلى إخفاء السلعة وتخزينها لمنع تداولها بغرض رفع سعرها، وباعوا كيلو السكر بـ٨ جنيهات، ما أدى إلى تحرك المديرية وتوصيل المنتج للمواطن من خلال السيارات المتنقلة.

وأكد «عبدالله» أن تلك الخطوة تأتي بالتزامن مع ضخ كميات كبيرة من السكر بالمجمعات الاستهلاكية والمنافذ التابعة للمديرية، بالإضافة إلى السلاسل التجارية التي تم الاتفاق معها على بيع السكر للمواطنين بسعر 5 جنيهات للكيلو.

وأشار إلى أنه سيتم تنظيم حملات موسعة تستهدف التجار القائمين على تخزين السلع الاستراتيجية والحيوية، بهدف إعادة بيعها للمستهلك بأسعار مرتفعة، بقصد إحكام الرقابة على القطاعات التموينية والتجارية المختلفة، لتحقيق الاستقرار بالأسواق، ومكافحة كل صور الغش التجارى والمتابعة الميدانية الدقيقة لحركة السلع بالأسواق.

اشترك وتابع الصعيد وأخباره لحظة بلحظة

المصدر : المصرى اليوم

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق