اخبار مصر الان أزمة بين «الشيحي» ورؤساء الجامعات بسبب «زيادة الأساتذة».. ومصدر بالأعلى: وضعتنا في ورطة

0 تعليق 2 ارسل لصديق نسخة للطباعة

قال مصدر مسؤول بالمجلس الأعلى للجامعات إن هناك أزمة في العلاقة بين الدكتور أشرف الشيحى، وزير التعليم العالى والبحث العلمى، من جانب، وبين رؤساء الجامعات من جانب آخر، بسبب تصريحات الوزير الأخيرة حول زيادة دخول أعضاء هيئات التدريس، مشيرًا إلى أن هذه التصريحات وضعتهم في ورطة أمام الأساتذة، بسبب عدم علمهم بها أو بموعد تنفيذها حتى الآن.

وكشف المصدر في تصريحات لـ«المصرى اليوم»، الإثنين، أن الوزير لم يحصل على وعد أو قرار رسمى من أي مسؤول بالدولة حول هذه الزيادات رغم إعلانها أكثر من مرة، موضحاً أن الوزير أصر خلال اجتماع المجلس الأعلى للجامعات الأخير على وضع هذه الجملة ضمن بيان المجلس دون داع وبدون أي مناقشات حولها.

وأوضح المصدر أن علاقة الوزير أصبحت متوترة بعدد كبير من رؤساء الجامعات خلال الفترة الماضية، مشددًا على أن «وزير التعليم العالى دائمًا ما ينكر وجود قانون جديد للتعليم العالي، على الرغم من أن وزير التعليم العالى السابق، الدكتور السيد عبدالخالق، انتهى من إعداد القانون وكان في مرحلة الصياغة القانونية النهائية، تمهيدًا لعرضه على المجتمع الجامعى».

وأكد المصدر المسؤول بالمجلس الأعلى للجامعات أنه لا يجد مبرر لما وصفه بـ«إنكار» الوزير وجود القانون، خاصة أنه كان يتولى وضع الباب الخاص بالعلاقات الدولية في القانون الجديد، حسب قوله.

اشترك الآن لتصلك أهم الأخبار لحظة بلحظة

المصدر : المصرى اليوم

أخبار ذات صلة

0 تعليق