اخبار مصر الان مفتي السعودية في لقائه وفد الأزهر: نُقدِّر جهود «الطيب» في نصرة قضايا الأمة

0 تعليق 2 ارسل لصديق نسخة للطباعة

التقى وفد الأزهر الشريف، الاثنين، بالشيخ عبدالعزيز آل الشيخ مفتي السعودية، وعدد من أعضاء هيئة كبار العلماء بالمملكة.

وخلال اللقاء، أكد الدكتور عباس شومان، وكيل الأزهر، قوة ومتانة العلاقات التاريخية بين الشعبين المصري والسعودي، وكذلك بين علماء الأزهر الشريف وعلماء المملكة العربية السعودية، مشددًا على أن منهج الإمام الأكبر شيخ الأزهر ورسالته الكبرى هي وحدة المسلمين في مواجهة الأخطار المحدقة بالأمة ومواصلة تنسيق الجهود بين الأزهر الشريف وعلماء المملكة في خدمة قضايا الأمة ومواجهة التطرف والإرهاب.

من جانبه، رحب مفتي المملكة بزيارة وفد الأزهر الشريف للمملكة، مؤكدًا حرص علماء المملكة العربية السعودية على التعاون مع الأزهر الشريف الذي يتجاوز تاريخه الألف عام، وتنسيق الجهود في مواجهة الفكر المتطرف.

وأعرب «آل الشيخ» عن تقديره الشديد وعلماء المملكة لحكمة الدكتور أحمد الطيب، شيخ الأزهر، وجهوده في نصرة قضايا الأمة الإسلامية، وحرصه على مواجهة محاولات تقسيم المسلمين وبث الفتنة بينهم.

وأكد آل الشيخ أن العلاقة بين علماء المملكة وعلماء الأزهر الشريف تاريخية وقديمة، موضحًا أنهما يمثلان قوة كبرى في مواجهة الأفكار الضالة والمتطرفة.

شارك في هذا اللقاء من الأزهر الشريف الدكتور عباس شومان، وكيل الأزهر، والمستشار محمد عبدالسلام، مستشار شيخ الأزهر، والدكتور صلاح العادلي، أمين سر هيئة كبار العلماء بالأزهر والأستاذ بجامعة الأزهر.

وانعقد في العاصمة السعودية الرياض، الأحد، الاجتماع الأول للجنة التنسيقية المشتركة بين الأزهر الشريف ووزارة الشؤون الإسلامية والدعوة والإرشاد السعودية وذلك لتنسيق الجهود لمواجهة الفكر المتطرف.

اشترك الآن لتصلك أهم الأخبار لحظة بلحظة

المصدر : المصرى اليوم

أخبار ذات صلة

0 تعليق