اخبار مصر الان رئيس البرلمان الأفريقي: علينا الاستفادة من تجربة الجيش المصري في مكافحة الإرهاب

0 تعليق 5 ارسل لصديق نسخة للطباعة

قال رئيس البرلمان الأفريقي، روجيه نكودو دانج، الإثنين، إن «مصر يقودها رجل شجاع هو الرئيس عبدالفتاح السيسي، معربًا عن تمنياته له بالحياة والعمر الطويل لتسفيد منه القارة الأفريقية والدول العربية».

وأشار «دانج»، في كلمته في الجلسة المشتركة بين البرلمانين العربي والأفريقي بشرم الشيخ، إلى أن «الإرهاب يمثل تحديًا كبيرًا يواجه الدول الأفارقة، ومعركة الإرهاب يجب ألا تخوضها مصر وحدها وعلى أفريقيا أن تستفيد من تجربة الجيش المصري في مكافحة الإرهاب والتقدم الكبير الذي تحقق في مجال الأمن وكذلك حركة الطيران المصري التي حققت تقدمًا كبيرًا».

وتقدم رئيس البرلمان الأفريقي بالعزاء إلى الدكتور على عبدالعال، رئيس البرلمان المصري، في وفاة النائبة أميرة رفعت التي لقيت مصرعها في حادث مروري وهي في طريقها إلى مدينة شرم الشيخ للمشاركة في احتفالية مرور 150 عامًا على الحياة النيابة.

ولفت إلى أن العلاقات بين البرلمانين العربي والأفريقي قديمة، مشيرًا إلى أن البرلمان الأفريقي هو الهيئة الثالثة للاتحاد الأفريقي، وأن مصر دولة مؤسسة في هذا البرلمان الذي يضم 70 برلمانيًا يمثلون 54 دولة.

وذكر أن هذه الجلسة المشتركة ستؤدي إلى اتخاذ خطوات كبيرة لمصلحة شعوب الدول العربية والأفريقية، مشددًا على ضرورة إيجاد حلول عالمية لكافة القضايا والتحديات التي تواجه القارة الأفريقية والدول العربية.

اشترك الآن لتصلك أهم الأخبار لحظة بلحظة

المصدر : المصرى اليوم

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق