اخبار مصر الان 120 سائقًا على «خط الجبل» بقنا: نعمل دون موقف سيارات منذ عدة سنوات

0 تعليق 5 ارسل لصديق نسخة للطباعة

انتقد سائقو خط الجبل بين مركزي فرشوط وأبوتشت، بشمال قنا، من تعنت المسؤولين بالوحدة المحلية لمدينة فرشوط من عدم تخصيص أماكن للموقف لخدمة أكثر من 5 خطوط تنقل أكثر من 12 ألف مواطن يوميًا للقرى التي تقع بين المركزين.

وقال طلعت محمد عبدالشافي، إن السائقين يعملون منذ عدة سنوات بدون موقف ويتعرضون لمضايقات من الوحدة المحلية والمرور، مطالباً بتخصيص موقف خاص لاستيعاب أكثر من 120 سيارة تخدم 5 خطوط لخط الجبل، موضحاً أنهم كانوا متواجدين من قبل بجوار ترعة «خور الحليمي»، دون أي خدمات للسائقين والركاب.

وأوضح أيمن محمد محمدين، سائق، أن «جميع السيارات تنتظر طوال اليوم في الشمس، ويتعرض الركاب للإصابة بالإمراض لطول فترة الانتظار بالموقف، وتقدمنا بالكثير من الشكاوى لجميع الجهات دون جدوى»، مشدداً على تخصيص مكان لموقف مجهز لحماية الركاب والسائقين .

وطالب بركات الضمراني، مدير مركز حماية لحقوق الإنسان، بتوفير أماكن لسيارات خط الجبل، التي تزيد عن 120 سيارة لنقل الركاب للمناطق المحددة، مؤكداً أن توفير الأماكن يخفف المعاناة على الركاب والسائقين .

ومن ناحية أخرى أعلنت الوحدة المحلية لمركز فرشوط أنه يوجد بالمركز مجمع مواقف خارج المدينة لخدمة جميع مراكز المحافظة وخاصة مراكز قنا ونجع حمادي وأبوتشت، حيث يحتوي الموقف على 94 بايكة لخدمة 131 سيارة ميكروباص وعدد 55 سيارة بيجو لنقل الركاب.

اشترك الآن لتصلك أهم الأخبار لحظة بلحظة

المصدر : المصرى اليوم

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق