اخبار مصر الان السيسي: مصر تعطى أولوية متقدمة للتعامل مع ظاهرة الإرهاب بشكل شامل

0 تعليق 4 ارسل لصديق نسخة للطباعة

قال الرئيس عبدالفتاح السيسي، إن مصر تولي القضايا الإفريقية والعربية اهتماما كبيرا في ضوء عضويتها في مجلس الأمن الدولي ومجلس السلم والأمن للاتحاد الإفريقي.

وأضاف الرئيس السيسي- في كلمته خلال الجلسة المشتركة للبرلمانين العربي والإفريقي بشرم الشيخ اليوم والتي قرأها نيابة عنه رئيس الوزراء المهندس شريف إسماعيل، إن مصر تعطى أولوية متقدمة للتعامل مع ظاهرة الإرهاب والتطرف بشكل شامل وتدعو إلى تكثيف الجهود وتكريس آليات التعاون المشترك لمحاربة واقتلاع جذور الإرهاب والتطرف.

وأكد السيسي أن القضايا العربية تؤثر في القارة الافريقية خاصة أنها تمثل العمق الجغرافي والاستراتيجي للمنطقة العربية، مضيفا أن القضايا الأفريقية تؤثر أيضا في المنطقة العربية وعلى رأسها قضية محاربة الإرهاب الذي يضرب في المنطقتين بلا هوادة، مشيرا إلى أن الإرهاب يؤثر على استقرار العالم العربي والقارة الافريقية وأفاق التنمية فيهما.

ودعا السيسي، أعضاء البرلمان المصرى في برلمان عموم افريقيا إلى المزيد من الاسهام الفعال في تبنى قضايا القارة الافريقية والعمل المستمر للدفاع عنها وتقديم أفكار ومبادرات لدفع العمل الافريقى المشترك للامام .

وأشار الرئيس السيسي، إلى أن قضايا التنمية الاقتصادية والمجتمعية على رأس أولويات الدول العربية والافريقية لما تتضمنه من موضوعات هامة منها معالجة أثار تغير المناخ .

وأضاف أن مصر تولى القضايا الافريقية والعربية أهمية كبيرة في إطار عضويتها في مجلس الامن الدولى ومجلس السلم والأمن الافريقي، كما تعطى مصر أولوية متقدمة للتعامل مع ظاهرة الإرهاب والتطرف بشكل شامل .

وطالب بتكثيف الجهود والتعاون المشترك بين الجانبين لمحاربة واقتلاع جذور الإرهاب من الدول العالم ولاسيما في سوريا والعراق وليبيا والساحل الافريقى والصومال، كما طالب بضرورة تبنى استراتيجية عربية افريقية مشتركة لمواجهة الإرهاب ودعا الرئيس البرلمانين العربى والافريقي إلى رفع تلك الاستراتيجية إلى القادة والرؤساء باسم الشعوب الافريقية والعربية .

اشترك الآن لتصلك أهم الأخبار لحظة بلحظة

المصدر : المصرى اليوم

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق