اخبار مصر الان وقف سير دعوى إعادة محاكمة بديع و12 متهمًا بـ«أحداث مكتب الإرشاد»

0 تعليق 4 ارسل لصديق نسخة للطباعة

قررت محكمة جنايات القاهرة، المنعقدة بمعهد أمناء الشرطة بطره، برئاسة المستشار محمد شيرين فهمي، لنظر جلسة إعادة نظر محاكمة محمد بديع مرشد الإخوان و12 آخرين من قيادات الجماعة، في القضية المعروفة إعلامياً بـ«أحداث مكتب الإرشاد»، وقف سير الدعوي لحين الفصل في طلب الرد.

وقال المستشار محمد شيرين فهمي، إنه ورد خطاب من مديرية أمن القاهرة، بتعذر حضور المتهمين محمد بديع ومحمد البلتاجي، لحضورهما جلسة محاكمتهما في الهايكستب، كما ورد لها صورة من محكمة إستئناف القاهرة، من صحيفة دعوى الرد المقامة من المتهمين عصام العريان، ومحمد البلتاجي، وقررت المحكمة وقف سير الدعوي لحين الفصل في طلب الرد، وعلي محكمة إستئناف القاهرة التربص بالدعوي وإتخاذ ما يلزم من إجراءات.

وأسندت النيابة للمتهمين ارتكاب جرائم «القتل والتحريض عليه، والشروع في القتل، وحيازة أسلحة نارية، وذخيرة حية، والإنضمام إلى عصابة مسلحة تهدف إلى ترويع الآمنين والتحريض على البلطجة والعنف أمام مقر مكتب الإرشاد بالمقطم، ما أسفر عن مقتل 12 شخصا وإصابة 91 آخرين».

كما نسبت لهم الاشتراك بطريقي الاتفاق والمساعدة في إمداد مجهولين بالأسلحة النارية والذخائر، والمواد الحارقة والمفرقعات والمعدات اللازمة لذلك، والتخطيط لارتكاب الجريمة، وأن الموجودين بالمقر قاموا بإطلاق الأعيرة النارية والخرطوش صوب المجنى عليهم، قاصدين إزهاق أرواحهم.

اشترك الآن لتصلك أهم الأخبار لحظة بلحظة

المصدر : المصرى اليوم

أخبار ذات صلة

0 تعليق