اخبار مصر الان بلاغ للنائب العام ضد سفراء الولايات المتحدة وكندا وبريطانيا بسبب «9 أكتوبر»

0 تعليق 4 ارسل لصديق نسخة للطباعة

تقدم المحامي طارق محمود، أمين ائتلاف صندوق تحيا مصر بالإسكندرية، الإثنين، ببلاغ إلى النائب العام ضد كلاً من السفير الأمريكي بالقاهرة، ستيفن بيكروفت، والسفير الكندي، تروي لولاشنيك، والسفير البريطاني، جون كاسن، اتهمهم فيه بـ«إشاعة أخبار كاذبة».

وقال «محمود»، في البلاغ رقم 12704 لسنة 2016، إن «المقدم ضدهم البلاغ قاموا بإصدار بيانات من سفاراتهم حذروا فيه رعايا دولهم من تجنب التجمع في الميادين والأماكن العامة، يوم الأحد الماضي 9 أكتوبر، لوجود تهديدات محتملة على حد زعمهم».

وأوضح أن «البيانات الصادرة من المقدم ضدهم البلاغ بصفتهم سفراء لبلادهم لدى الدولة المصرية أحدثت فزعًا ورعبًا لدى الغالبية العظمى من المصريين عن وجود عمليات إرهابية تستهدفهم والمنشآت العامة باعتبار أن تلك البيانات لا تصدر إلا ممن يملك تحت يده معلومات مؤكدة بوجود عمليات إرهابية تسهدف الدولة المصرية وهو ما أدى إلى حدوث حالة من عدم الاستقرار لدى المواطنين».

وأضاف أنه «بمرور يوم الأحد لم يحدث أي عمليات إرهابية تستهدف مواطنين أو منشآت وهو ما يؤكد أن المقدم ضدهم البلاغ الثلاثة تعمدوا نشر أخبار كاذبة هدفها تكدير الأمن والسلم وإدخال الرعب في نفوس المصريين وضرب السياحة التي بدأت بالتدفق مرة أخرى وإفساد احتفالية الدولة المصرية بمرور 150 عامًا على بدء الحياة النيابية، مطالبًا بفتح تحقيق فوري وعاجل فيما تضمنه هذا البلاغ من وقائع».

اشترك الآن لتصلك أهم الأخبار لحظة بلحظة

المصدر : المصرى اليوم

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق