اخبار مصر الان «لاجارد» تطالب الحكومة بضبط سعر صرف الجنيه قبل اجتماع مديرى «الصندوق»

0 تعليق 7 ارسل لصديق نسخة للطباعة

قال عمرو الجارحي، وزير المالية، الحكومة لديها إصرار على المضي قدما في تنفيذ برنامج متكامل من الإصلاحات الاقتصادية، لعلاج الاختلالات المالية والنقدية.

وقال «الجارحي»، خلال لقاءات مكثفة، على هامش اجتماعات صندوق النقد والبنك الدوليين بواشنطن، الأحد، إن مصر أوشكت على الانتهاء من الاتفاق مع الصندوق بشأن الحصول على 12 مليون دولار.

من جهة أخرى، كشف رئيس بعثة «النقد الدولي» المعنية بمصر، كريس جارفيس، عن تقدم المباحثات المصرية مع الصندوق، وأن مرحلة التفاوض انتقلت من مستوى الخبراء إلى المجلس التنفيذى.

وقال «جارفيس» إن مصر نجحت مبدئياً في استكمال الـ6 مليارات دولار المطلوبة، عبر تجاوب السعودية والصين والبنك الدولى، مشيرًا إلى أن الإعلان الرسمى في هذا الصدد سيتم عبر الحكومة المصرية نفسها، وشدد على ضرورة «تعويم الجنيه».

وطالبت كريستين لاجارد، مدير صندوق النقد الدولي، الحكومة المصرية بضرورة اتخاذ خطوات سريعة لمعالجة ملف أسعار صرف الجنيه قبل اجتماع المديرين التنفيذيين للصندوق المقرر لمناقشة القرض المصري.

وأضافت «لاجارد»، في مؤتمر صحفي، على هامش الاجتماعات السنوية لصندوق النقد والبنك الدوليين، السبت، أن الحكومة المصرية يجب أن تتخذ خطوات سريعة في معالجة ملف الدعم من أجل تنفيذ برنامجها للإصلاح الاقتصادي الهادف إلى تحقيق التنمية.

من جهة أخرى، وقَّعت وزارة المالية، السبت، اتفاقية خدمات استشارية مالية لتطوير ميناء أبوطرطور، مع مؤسسة التمويل الدولية، التابعة لمجموعة البنك الدولى، على هامش الاجتماعات السنوية للبنك الدولي بواشنطن.

اشترك الآن لتصلك أهم الأخبار لحظة بلحظة

المصدر : المصرى اليوم

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق