اخبار مصر الان «الري»: إزالة 11 ألفا و560 حالة تعد على نهر النيل

0 تعليق 4 ارسل لصديق نسخة للطباعة

أعلنت وزارة الموارد المائية والري، عن إزالة 11 ألفًا 560 حالة تعدٍ على النيل من أصل 50 ألف حالة، أي بما يقرب من 25%.

فيما شنت وزارة الري حملة إزالات تمكنت خلالها من إزالة عدد من التعديات على نهر النيل بمحافظة الدقهلية ما بين تعدٍ على النهر ومخالفات بيئية، وذلك بحضور قيادات شرطة المسطحات المائية.

وقامت الوزارة بتنفيذ حزمة من حملات الإزالة في نطاق محافظة الفيوم خلال الأشهر الستة الماضية تضمنت تنفيذ 33 حملة إزالة في مختلف مراكز المحافظة أسفرت عن إزالة 480 مخالفة تعدي على منافع الري وجسور الترع، وتضمنت الإزالات مشاتل أرز وفتحات ري مخالفة وتشوينات وعشش ومباني خرسانية وأسوار وحظائر مواشي، وذلك بمشاركة الجهات الأمنية لمديرية أمن الفيوم في تأمين كافة الحملات وتنفيذ الإزالات.

وأكد المهندس صلاح عز، رئيس قطاع حماية النيل، على مواصلة حملات الإزالة على نهر النيل، مشيرًا إلى أن الوزارة عازمة بكل أجهزتها بالتنسيق مع الجهات المعنية على المضي قدما في تحرير نهر النيل من كافة أشكال التعدي والمخالفة.

وأشار إلى أن هناك متابعة يومية ومرور دوري على كافة المجارى المائية، حيث يتم التعامل بكل حسم مع المخالفين والمتعدين طبقا للقانون، والإزالات يتم تنفيذها دون تهاون من منطلق حماية مواردنا المائية المحدودة من الهدر والتلوث وحفاظاً على حق الأجيال القادمة في مياه النيل.

اشترك الآن لتصلك أهم الأخبار لحظة بلحظة

المصدر : المصرى اليوم

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق