اخبار مصر الان «السلع التموينية»: تعديل مناقصة شراء 100 ألف طن أرز لــ«الشحن الفوري»

0 تعليق 6 ارسل لصديق نسخة للطباعة

قالت الهيئة العامة للسلع التموينية التابعة لوزارة التموين والتجارة الداخلية، يوم السبت، إن العروض المقدمة لمناقصتها للأرز يجب أن تكون للشحن الفوري، وكانت الهيئة أعلنت في وقت سابق، السبت، مناقصة لشراء 100 ألف طن على الأقل من الأرز الأبيض متوسط الحبة، وحددت مهلة لوصول الشحنة حتى الثلاثين من نوفمبر.

وقال مصدر مسؤول بالهيئة، إن جميع المواصفات الأخرى تبقى بلا تغيير بما في ذلك انتهاء مهلة تقديم العروض في الثاني عشر من أكتوبر، والحد الأقصى لمحتوى كسر الأرز عند 10 %.

وأضاف المصدر، لــ«المصري اليوم»، أن الحكومة قررت بالتنسيق بين وزارة التموين، وجهاز الخدمة الوطنية، طرح مناقصة عالمية لتوريد الأرز من الشركات العالمية بحد أدنى 500 ألف طن.

وكان المهندس شريف إسماعيل، رئيس الوزراء، أكد أن الحكومة بالتنسيق مع البنك المركزى، أتاحت الاعتمادات المالية اللازمة لتوفير السلع الأساسية الغذائية، لإتمام جميع التعاقدات الخاصة بها، والبالغة نحو 1.8 مليار دولار، تنفيذًا للخطة العاجلة المتعلقة بتوفير أرصدة كافية من تلك السلع لمدة 6 أشهر.

ووجه رئيس الوزراء، بضرورة استمرار المتابعة الميدانية اليومية لحركة تداول السلع والأسواق، مشددًا على ضرورة تكثيف الحملات الرقابية بما يضمن توافر السلع بالكميات والأسعار المناسبة، ويمنع أي عمليات لاحتكار السلع، أو التلاعب بالأسعار.

وأكد رئيس الوزراء، حرص الحكومة على توفير السلع الأساسية للمواطنين، وإتاحتها من خلال المنافذ الثابتة والمتحركة على مستوى الجمهورية، خصوصًا في المناطق الأكثر احتياجًا بالصعيد والدلتا، مع تنفيذ خطط سريعة تهدف إلى زيادة تلك المنافذ.

اشترك الآن لتصلك أهم الأخبار لحظة بلحظة

المصدر : المصرى اليوم

أخبار ذات صلة

0 تعليق