اخبار مصر الان «جاردن سيتى» تطلق معركة دبلوماسية ضد مصر

0 تعليق 7 ارسل لصديق نسخة للطباعة

نصحت سفارات كندا والولايات المتحدة وبريطانيا - وجميعها فى منطقة جاردن سيتى بالقاهرة - رعاياها بتجنب أماكن التجمعات اليوم. وذكرت السفارة، أمس، عبر صفحتها على موقع «فيسبوك»: «ننصح بتجنب الأماكن العامة فى القاهرة».

وذكرت وكالة «أسوشيتد برس» الأمريكية أن التحذيرات تأتى مع استمرار المخاوف من ردود فعل شعبية ضد الإصلاحات الاقتصادية المتوقع أن تتخذها الحكومة، بالتزامن مع مفاوضات حصولها على قرض بـ12 مليار دولار من صندوق النقد الدولى، على مدى 3 سنوات. ونشرت السفارة الأمريكية، أمس، تعليقاً على صفحتها الرسمية على «فيسبوك» بعد عدة ساعات من نشرها البيان التحذيرى من التواجد بالأماكن العامة اليوم، أوضحت فيه أن نصيحتها باتباع المزيد من الاحتياطات الأمنية لضمان تمتع رعاياها بإقامة آمنة خلال عطلة نهاية الأسبوع.

فى المقابل، قال اللواء طارق عطية، مساعد وزير الداخلية لقطاع الإعلام، إن الإجراءات التى تتخذها أجهزة الأمن تسير فى إطار الخطط الاستراتيجية، وشدد على أن الشرطة تتحلى بالجاهزية، نافيا توافر أى معلومات حول وجود تهديدات خلال الفترة الراهنة.

وقالت مصادر أمنية إن تحذيرات السفارات يُنظر إليها بجدية تامة، وهناك تنسيق مع المسؤولين بتلك السفارات للوقوف على أسبابها، مشيرة إلى أن اللواء مجدى عبدالغفار، وزير الداخلية، واللواء جمال عبدالبارى، مساعد الوزير للأمن العام، توجها إلى مدينة شرم الشيخ للإشراف على خطة تأمين المدينة، التى تشهد اليوم حضور الرئيس عبدالفتاح السيسى للاحتفال بمرور 150 عاما على بدء الحياة النيابية بمصر. وأبدت لجنة العلاقات الخارجية بمجلس النواب «استغرابها الشديد» من التحذيرات واعتبرتها رسالة للاضرار بالاقتصادى المصرى.

اشترك الآن لتصلك أهم الأخبار لحظة بلحظة

المصدر : المصرى اليوم

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق