اخبار مصر الان «مصر للطيران» تسير 183 رحلة لشرم الشيخ.. وتخفض 25% لضيوف «150 سنة برلمان»

0 تعليق 3 ارسل لصديق نسخة للطباعة

كثفت مصر للطيران جهودها لاستقبال الوفود الأفريقية والعربية المشاركة فى احتفالية مجلس النواب بمناسبة مرور ١٥٠ عاماً على إنشائه، والتى تتزامن مع انعقاد المؤتمر الأفريقى والعربى، كونها الناقل الرسمى لضيوف المؤتمر والاحتفالية، والمقرر انعقادهما بدءاً من اليوم، وحتى 20 أكتوبر الجارى بمدينة شرم الشيخ، تحت رعاية الرئيس عبدالفتاح السيسى، وبحضور عدد من الوزراء الأفارقة ورؤساء البرلمانات العربية والأفريقية والدولية، ورئيس وأعضاء مجلس النواب المصرى.

وقال صفوت مسلم، رئيس الشركة القابضة لمصر للطيران، إن الشركة لا تتوانى عن رعاية جميع المؤتمرات والأحداث الهامة التى تستضيفها مصر من منطلق دورها القومى.

وأضاف «مسلم» أنه تم تسيير رحلات إضافية بخلاف التشغيل اليومى لمطار شرم الشيخ، كما تم تغيير طراز بعض الرحلات من طراز الأمبرير E170 التى تتسع لـ76 راكبا إلى طراز البوينج B737-800 الذى يتسع لـ144 راكبا لتصل الرحلات خلال فترة الاحتفالية إلى 183 رحلة جوية لشرم الشيخ، من بينها 121 رحلة منتظمة و60 رحلة إضافية، ورحلتان خاصة من خلال شركتى مصر للطيران إكسبريس، ومصر للطيران للخطوط الجوية تستوعب 7500 راكب.

وتابع أن الشركة قدمت 25% تخفيضاً على أسعار جميع الرحلات الدولية والداخلية للمشاركين فى المؤتمر على متن رحلاتها طوال فترة انعقاد المؤتمر، مشيراً إلى أنها تشارك بجناح دعائى متميز، والذى من خلاله يمكن للضيوف المشاركين فى هذا الحدث الاطلاع على أحدث العروض والبرامج التى طرحتها مؤخراً والمزايا الجديدة التى تقدمها لعملائها، كما سيتم منح الضيوف المشاركين فى الاحتفالية 1000 ميل مجاناً بمجرد اشتراكهم ببرنامج المسافر الدائم لمصر للطيران، فضلاً عن تواجد أفراد الحجز والبيع بجناح الشركة فى مقر الاحتفالية كجزء من تيسير إجراءات الحجز على ضيوف الحدث، والدفع بمجموعات عمل من العلاقات العامة والأمن والخدمات الأرضية من الشركة للتنسيق مع زملائهم بمطارى «القاهرة، وشرم الشيخ» لتسهيل إجراءات سفر ووصول المشاركين فى الحدث.

كما أطلقت مصر للطيران حملة دعائية على طائراتها للترويج للحدث تشمل وضع شعار المؤتمر على غطاء المقعد Headrest على متن طائراتها، وكذلك توزيع شيكولاتة على المسافرين تحمل شعار المؤتمر، ووضع شعار الاحتفالية داخل مجلة حورس الموجودة على الطائرة، ونشر موضوع خاص بالمجلة لتعريف المسافرين بتاريخ مجلس النواب المصرى وغيرها من أشكال الدعاية والترويج للحدث.

وفى سياق متصل، توجه الدكتور أحمد عماد الدين راضى، وزير الصحة، أمس، إلى شرم الشيخ للوقوف على جاهزية العيادات الطبية المقرر إنشاؤها بمقر الاحتفالية.

وقال الدكتور خالد مجاهد، المتحدث الرسمى لوزارة الصحة، إنه من المنتظر أن يتفقد «راضى» جاهزية الحجر الصحى بالمطار، والإجراءات الوقائية المتبعة، مشيراً إلى أنه سيزور مستشفيات شرم الشيخ الدولى، والطور العام، وسيقوم بمراجعة خطة هيئة الإسعاف فى تأمين الاحتفالية.

وأضاف «مجاهد» أنه تم رفع درجة الاستعداد إلى الدرجة القصوى بجميع مستشفيات جنوب سيناء، وإعداد خطة طبية تأمينية للاحتفالية بالتنسيق مع هيئة الإسعاف، لافتاً إلى توافر جميع الأطقم الطبية بكل التخصصات، بالإضافة إلى أساتذة من جامعات القاهرة وعين شمس والأزهر، وتوافر الأدوية وأكياس الدم.

اشترك الآن لتصلك أهم الأخبار لحظة بلحظة

المصدر : المصرى اليوم

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق