اخبار مصر الان وضع مدرسة بالإسكندرية تحت الإشراف المالي بسبب «مخالفات»

0 تعليق 5 ارسل لصديق نسخة للطباعة

قال جمعة أنصاري ذكري، وكيل أول وزارة التربية والتعليم بالإسكندرية، إنه شكّل لجنة عاجلة من «التوجيه المالي والإداري والتعليم الخاص والشؤون القانونية» بالمديرية لبدء إجراءات وضع مدرسة النصر للبنين (كلية فيكتوريا)، تحت الإشراف المالي والإداري، لما ثبت من وجود مخالفات إدارية تستوجب وضعها تحت الإشراف المالي والإداري، ما حدا بالمديرية لإعداد مذكرة للعرض على اللواء رضا فرحات، محافظ الإسكندرية، الذي أصدر قرارًا بهذا الشأن.

وأوضح «ذكري» في تصريحات لـ«المصري اليوم»،السبت، أن تشكيل اللجنة جاء اتساقاً مع قرار اللواء رضا فرحات، محافظ الإسكندرية، بوضع المدرسة تحت الإشراف المالي والإداري، لحين تلافي المخالفات وإزالتها.

وأشار إلى أنه سيتم اتخاذ الإجراءات القانونية المتبعة حيال المدرسة، عقب تشكيل اللجنة، وتسلم المدرسة، وبحث عزل مجلس الإدارة الحالة، والتعامل مع الطلاب، خاصة أنه سيتم إخضاع كل ما هو داخل للكلية أو خارجها لرقابة تامة من قبل اللجنة وبتوقيع منها.

كانت وردت شكاوى من ولي أمر إحدى الطالبات بالمدرسة تفيد بوجود مخالفات مالية وإدارية مثبتة في حق المجلس الحالي، ما استوجب صدور القرار.

من جهته قال مجدي محيي، رئيس مجلس إدارة الكلية، لـ«المصري اليوم»، إن المخالفات، التي على أساسها تم إصدار القرار تخص المجلس السابق برئاسة المستشار عمرو الويشي، مشيرًا إلى أنه فور توليه المهمة من بعده أرسل مذكرات رسمية للجهات المعنية بما فيها وزارة التربية والتعليم، مدعمة بالمستندات، لاتخاذ اللازم قانوناً بشأنها.

وأوضح «محيي» أن «المحافظ تسرع في إصدار القرار بوضع المدرسة تحت الإشراف المالي والإداري لا سيما أن قرار وضع أي مدرسة تحت الإشراف المالي والإداري ليس من سلطات المحافظ، وإنما وزير التربية والتعليم».

ولفت إلى أن المخالفات تتضمن «شراء أتوبيسين بالأمر المباشر بقيمة 490 ألف جنيه، وإجراء أعمال صيانة بالاتفاق مع مقاول خاص بالأمر المباشر بقيمة 700 ألف جنيه».

أخبار العاصمة الثانية لحظة بلحظة .. اشترك الآن

المصدر : المصرى اليوم

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق