اخبار مصر الان «النقل» توقع العقد الاستشاري لمترو «الهرم- أكتوبر» الأحد

0 تعليق 5 ارسل لصديق نسخة للطباعة

توقع وزارة النقل وهيئة التعاون اليابانية، غدا الأحد، عقداً استشارياً لبدء تنفيذ المرحلة الأولى من الخط الرابع لمترو الأنفاق «الملك الصالح- نادي الرماية»، وذلك بعد 10 سنوات من المفاوضات بين الطرفين.

وقال الدكتور جلال سعيد وزير النقل، إن الخط الرابع لمترو الأنفاق من الخطوط العرضية الهامة التي تربط أطراف مدينة 6 أكتوبر بمحافظة القاهرة في المرحلة الأولى.

وأضاف في تصريحات لـ«المصرى اليوم»، أنه لأول مرة في مصر يكون العمل في 3 مراحل لمترو أنفاق منها مرحلتين في الخط الثالث، وذلك لاستكمال بقية مراحل الخط الثالث والثاني هو الخط الرابع لمترو الانفاق، والذى خرج للنور بعد 10 سنوات من الدراسات والمفاوضات.

وأوضح أن الخطوة التالية في خط مترو الهرم سيكون تجهيز الشركات لبدء أعمال الحفر مشيراً إلى أنه جارى التنسيق مع محافظتي الجيزة والقاهرة لتحويل المرافق والاستعداد للعمل.

وقالت مصادر بالهيئة القومية للأنفاق إن اليابان ستستعين بـ 6 حفارات لأول مرة في تنفيذ المشروع، وأوضحت أن كل حفار سيحفر اتجاه، وذلك بسبب طبيعة الكبارى في ميدان الجيزة.

وأوضحت الدراسات أن مسار هذه المرحلة من المحطة التبادلية بجوار الورشة غرب الطريق الدائري على حدود مدينة 6 أكتوبر مــروراً بمنطقة حــدائق الأهرام ثم المتحف المصري الكبير ثم ميدان الرماية ثم شارع الهرم حتى محطة الجيزة ليتقاطع مع الخط الثاني للمترو، ثم يمتد بعد ذلك إلى محطــة المـلك الصالـح للمـترو ليتقاطــع مــع الخــط الأول للمترو ثم يمتد حتى محطة الفسطاط مــــن خـــلال مسار طوله حــوالي 19 كيلومتراًَ للمــرحلة الأولى وإجمالي 17 محطة، وبذلك يربط هــذا الخط محافظـة القاهـرة ومحافظة الجيزة ومــدينة السادس مـن أكتوبر.

اشترك الآن لتصلك أهم الأخبار لحظة بلحظة

المصدر : المصرى اليوم

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق