اخبار مصر الان وزير الآثار يزور منطقة «البهنسا» لمتابعة آخر أعمال البعثة الإسبانية

0 تعليق 4 ارسل لصديق نسخة للطباعة

قام الدكتور خالد العناني، وزير الآثار، السبت، بجولة مفاجئة لمنطقه آثار «البهنسا» بمركز بني مزار، شمال المنيا، ورافق الوزير المهندس شريف حبيب، محافظ بني سويف، نظرًا لامتداد جولة الوزير لمنطقة «دشاشة» بمحافظة بني سويف.

ورافق الوزير خلال الجولة الدكتور محمود عفيفي، رئيس قطاع الآثار المصرية، والمهندس وعد الله أبوالعلا، رئيس قطاع المشروعات، وسلامة زهران مسؤول الآثار الإسلامية والقبطية بالبهنسا، دون أن يرافقه محافظ المنيا.

وحرص «العناني» على زيارة مقابر البهنسا، والتي تعود لعصور مختلفة بدءا من العصر الفرعوني وحتى العصر الإسلامي، لمتابعة آخر أعمال الحفائر التي تقوم بها البعثة الأسبانية، العاملة بالموقع.

كما قام الوزير بزيارة المخزن المتحفي هناك، ووعد القائمين على العمل بالمخزن بتدريبهم على أعمال التوثيق الأثري والتصوير، على يد عدد من المختصين العاملين بمركز تسجيل الآثار المصرية بوزارة الآثار.

وبحسب بيان وزارة الآثار، وجه العناني في منطقة دشاشة الأثرية بضرورة اتخاذ كافة الإجراءات اللازمة لافتتاح مقبرتي «ان تي» و«شدو» من عصر الدولة القديمة للزيارة في أقرب وقت ممكن، بما يساهم في لفت الأنظار لهذه المنطقة للأثرية وتعريف الناس بها، حسب قوله.

يذكر أنه من المقرر أن يستكمل العناني جولته بزيارة موقعي إهناسيا وجبل النور ومتحف بني سويف القومي.

اشترك الآن لتصلك أهم الأخبار لحظة بلحظة

المصدر : المصرى اليوم

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق