اخبار مصر الان «العلاقات الخارجية» بالنواب تبدي استغرابها من تحذيرات السفارات الأجنبية لرعاياها في مصر

0 تعليق 5 ارسل لصديق نسخة للطباعة

أعربت لجنة العلاقات الخارجية بمجلس النواب برئاسة محمد العرابي،اليوم السبت، عن استغرابها الشديد للتحذيرات الصادرة من عدة سفارات، وتوقيت صدورها في ظل أوضاع أمنية جيدة تشهدها الساحة المصرية، وعدم وجود ما يعد منطلقا لصدورها، مع غياب أي دعوات للتظاهر غدا.

وقالت اللجنة، في بيان اليوم: «تابعت لجنة العلاقات الخارجية التحذيرات الصادرة من السفارتين الأمريكية والكندية، وما توالى بعدهما من تحذيرات من السفارات البريطانية والألمانية والهولندية والأسترالية لرعاياها حول التنبيه بعدم التواجد في أي أماكن للتجمعات يوم 9 أكتوبر».

وأضاف بيان اللجنة «تطرح اللجنة عدة تساؤلات متعلقة بتوقيت صدور هذه التحذيرات، ومدى ارتباطها بمؤشرات تعافي السياحة الوافدة في الآونة الأخيرة، ومواكبتها لاحتفال مصر بمرور 150 سنة على إنشاء البرلمان المصري، وهل هذه التحذيرات رسالة سلبية تهدف للإضرار بالأوضاع الاقتصادية في ظل ما يسعى إليه البرلمان من رسالة إيجابية في إقامة محفله بشرم الشيخ وما يواكبه من انعقاد البرلمانين العربي والأفريقي؟».

وتساءلت اللجنة، في بيانها، عن سبب عدم اتخاذ أمريكا ذات الإجراءات أو التحذيرات عندما انفجرت عدة قنابل في قلب مانهاتن بنيويورك، وكذلك في نيوجيرسي قبل ساعات من انطلاق فعاليات اجتماعات الجمعية العامة للأمم المتحدة.

اشترك الآن لتصلك أهم الأخبار لحظة بلحظة

المصدر : المصرى اليوم

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق