اخبار مصر الان وزير الأوقاف: مكافحة القوات المسلحة للإرهاب لا تقل أهمية عن انتصار أكتوبر (فيديو)

0 تعليق 6 ارسل لصديق نسخة للطباعة

قال الدكتور محمد مختار جمعة، وزير الأوقاف، إن وقت خطبة الجمعة في كل مساجد مصر يتراوح بين 15 إلى 20 دقيقة، وذلك يتوافق مع سنة الرسول محمد، مشيرًا إلى أن «الخطبة تركز دائمًا على الواقع الذي نعيشه، وهي رسالة إيمانية وعظية تملك تأثيرًا في حياة الناس، ولا يصح أن يكون الخطيب في وادي والناس في منطقة أخرى».

وأضاف «جمعة»، في لقاء مع برنامج «صباح الخير يا مصر» على القناة «الأولى»، صباح السبت، أن «الخطباء دائمًا عليهم الحديث عن فقة الأولويات، وارتفاع الأسعار، والفساد في المؤسسات، وأهمية الاقتداء بالرسول في أخلاقنا، وعن قضايانا الوطنية مثل انتصار أكتوبر وفضل الشهادة في سبيل الأوطان مثل خطبة أمس».

وأكد «جمعة» أن «مكافحة القوات المسلحة للإرهاب لا تقل أهمية عن انتصار أكتوبر، فالجيش الآن يواجه طائفة خائنة تخريبية، ويحاولون إسقاط الدولة، فخطر الإرهاب لا يقل عن العدو الخارجي»، مؤكدًا أن «مواجهة الإرهابيين واجب شرعي وديني، ومن توفي من الجنود في مواجهتهم لا يقل عند الله عمن استشهد في نصر أكتوبر المجيد».

وأوضح أن «الإسلام أعطى قداسة خاصة في مسألة الدفاع عن الوطن، والحق في التصدي لمن يحاول النيل من وطنه سواء كان العدو داخلي أو خارجي».

اشترك الآن لتصلك أهم الأخبار لحظة بلحظة

المصدر : المصرى اليوم

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق