اخبار مصر الان «المصري اليوم» ترصد استمرار ضعف الإقبال السياحي في «خليج نعمة» بشرم الشيخ

0 تعليق 4 ارسل لصديق نسخة للطباعة

رصدت «المصري اليوم» أوضاع السياحة في مدينة شرم الشيخ، التي ستشهد غداً الأحد احتفالية بمناسبة مرور 150 عاماً على الحياة النيابية في مصر.

وفي «خليج نعمة» أبرز المعالم السياحية في المدينة، كانت غالبية حركة السياحة من المصريين، يليهم العرب، ثم بعض الجنسيات الأجنبية، وهو ما يمكن اعتباره تحسناً طفيفاً مقارنة بأوضاع المدينة عقب سقوط الطائرة الروسية ومصرع جميع ركابها في أكتوبر الماضي.

وقال مايكل بدر، صاحب بازار، إن «الوضع صعب للغاية منذ سقوط الطائرة الروسية، إلا أن تواجد العرب خلال الفترة الماضية خفف بعض الشيء من الأزمة، لكن عقب نهاية أجازة عيد الأضحي انخفضت الحركة بشدة».

وأضاف أن تواجد المصريين «لا يؤثر في حجم المبيعات لأن المصري يقارن بين أسعار البضاعة في الممشى السياحي وخليج نعمة رغم تخفيض أسعارها عن فترات الازدهار السياحي»، لافتا إلى أنه لا بديل عن عودة حركة السياحة.

وقال محمود حسن، بائع، إن تراجع الحركة السياحية أثر بشدة على حجم العمالة حيث كان يعمل معه 5 عمال لم يتبق منهم سواه، مؤكدا أنهم بعضهم قرر البعد عن أي عمل يرتبط بالسياحة.

وشهدت الكافيهات في «خليج نعمة» إقبالاً متوسطاً بعد انتهاء فترة العشاء في الفنادق من جانب المصريين والعرب، وعادت بعض الكافيهات إلى اللجوء لظاهرة «الخراتيه»، وهو الشاب الذي يحاول لفت انتباه السائح لدخول الكافيه، والتنويه عن انخفاض الأسعار.

اشترك الآن لتصلك أهم الأخبار لحظة بلحظة

المصدر : المصرى اليوم

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق