اخبار مصر الان وزير الزراعة يتفق على التوسع في استيراد المنتجات المصرية بموسكو

0 تعليق 4 ارسل لصديق نسخة للطباعة

تفقد الدكتور عصام فايد، وزير الزراعة واستصلاح الأراضي، يرافقه ناصر حامد، المستشار التجاري المصري بموسكو، معرض «جولد أوتومن» الزراعي الدولي وذلك تلبية لدعوة نظيره الروسي، لزيارة فعاليات الدورة الثامنة عشر من المعرض.

وتقدم وزير الزراعة بالشكر للجانب الروسي، على حسن الاستقبال والضيافة، وجهوده المبذولة في تنظيم المعرض، والذي يشارك فيه عدد كبير من الشركات الزراعية العالمية الكبرى على مستوى العالم، حيث تعرض منتجاتها الزراعية والحيوانية وابتكاراتها التقنية من الآلات والمعدات المستخدمة في الزراعة.

وأوضح «فايد» أن المعرض ضم اجنحة متعددة للمنتجات الغذائية المصنعة والإنتاج الحيواني والداجني والأسماك والصناعات المختلفة القائمة عليها، فضلاً عن اللقاحات البيطرية، وشركات لصوامع تخزين الغلال وشركات لتصنيع معدات الري الحديث والآلات الزراعية الحديثة والمطورة ومعدات الميكنة الزراعية وشركات لانتاج البذور والتقاوي والأسمدة الحيوية.

وأشار وزير الزراعة إلى أن «المعرض يعد هو الأكبر على مستوي العالم في كافة المجالات المتعلقة بالزراعة والانتاج الحيواني والداجني والسمكي، وأنشطة التصنيع الغذائي».

وفي سياق متصل التقى «فايد» ورئيس الاتحاد الروسي لتجار ومستوردي التجزئة ومدير العلاقات الخارجية بالاتحاد، حيث تم الاتفاق على إعداد برنامج تنفيذي للتوسع في استيراد المنتجات الزراعية المصرية للسوق الروسي بالتنسيق مع المكتب التجاري المصري بموسكو، مشيراً إلى انه تم الاتفاق على البدء في تفعيل هذا البرنامج والتوقيع الرسمي خلال أسبوعين على الأكثر.

وأشار وزير الزراعة إلى أن المنتجات الزراعية المصرية تتمتع بسمعة طيبة على مستوى العالم، وأن مصر نجحت مؤخراً في فتح أسواق جديدة لها في الخارج خاصة في الامريكتين وسوق دول الاتحاد الاوروبي، والهند واندونيسيا.

اشترك الآن لتصلك أهم الأخبار لحظة بلحظة

المصدر : المصرى اليوم

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق