اخبار مصر الان إعلان نتائج القبول بالمدن الجامعية في المنيا.. وبدء تسكين الطلاب القدامى

0 تعليق 5 ارسل لصديق نسخة للطباعة

قررت جامعة المنيا البدء في إعلان نتائج القبول بالمدن الجامعية الأسبوع الجاري، بعد أن تم افتتاح 3 مباني جديدة للمدن الجامعية هذا العام، بينهما مبنيان للطالبات داخل الحرم الجامعي، ومبنى للطلبة الذكور خارج الحرم بمنطقة «الإخصاص» في مدينة المنيا.

وكشف الدكتور جمال أبوالمجد، رئيس الجامعة، في تصريح له، السبت، أنه سيتم قبول أكثر من 5 آلاف و500 طالب وطالبة بالمدن الجامعية هذا العام، منهم 3500 طالبة و2000 طالب، وسيتم البدء بالتسكين بالطلاب القدامى بشرط أن يكون الطالب ناجح ومن المقيمين بالمدينة من العام الماضي.

وأكد «أبوالمجد» أنه «على الرغم من ارتفاع الأسعار فالجامعة حريصة على تثبيت سعر الخدمة داخل المدينة الجامعية، لكون التكلفة الفعلية لسكن الطالب في المدينة الجامعية خمسة أضعاف ما يدفعه للإقامة والتغذية، وأن الجامعة منذ العام الماضي تقوم بتطبيق نظام محاسبة الطلاب على قدر الوجبات التي يتناولها الطالب».

وأوضح «أبوالمجد» أنه سيبدأ التسكين بأبناء المحافظات البعيدة أولا حتى نصل لمحافظة المنيا، إلى جانب الحالات الإنسانية والتي تستحق السكن بالمدينة، حتى لو لم تنطبق كافة الشروط عليها، فسوف يتم تسكينها بالمدينة الجامعية، وذلك لمساعدة الطلاب الغير قادرين في استكمال دراستهم الجامعية .

كما أشار «أبوالمجد» إلى أنه «تم الانتهاء من صيانة المدن وإعادة تأثيثها، وساهمت استضافة جامعة المنيا لأسبوع فتيات الجامعات خلال الأسبوع الأول من سبتمبر الماضي، في تسريع في إنهاء صيانة المدن الجامعية وتكون على استعداد تام لاستقبال أبناءنا الطلاب».

كما أكد أن «الجامعة تبذل الجهد من أجل شعور أبنائنا الطلاب بأن الدولة ممثلة بالجامعة لا تقصر في أداء خدماتها للطلاب».

اشترك وتابع الصعيد وأخباره لحظة بلحظة

المصدر : المصرى اليوم

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق