اخبار مصر الان أمريكا تصدق على صفقة «أنظمة إنذار صاروخى» لمصر

0 تعليق 10 ارسل لصديق نسخة للطباعة

صدقت وزارة الخارجية الأمريكية، الجمعة، على صفقة تسلح لمصر تقدر قيمتها بنحو 81.4 مليون دولار أمريكى، وتشمل مبيعات أنظمة إنذار صاروخى مشترك (CMWS).

ونشرت وزارة الدفاع الأمريكية، بيانا، أمس، أوضحت فيه أن أنظمة الإنذار المحتمل تسليمها لمصر، يتم تثبيتها بطائرات الأباتشى (AH-64E)، وطائرات «بلاك هوك» طراز (UH-60)، ومروحيات «شينوك» (CH-47)، وتشمل صفقة التسلح الأمريكية لمصر معدات أخرى وتدريبا ودعما.

وأوضح البيان أن «وكالة التعاون الدفاعى» التابعة لوزارة الدفاع الأمريكية، سلمت، أمس الأول، شهادة الإخطار المطلوبة بشأن الصفقة العسكرية المحتملة لمصر، للكونجرس الأمريكى.

وأشار البيان إلى أن الحكومة المصرية طلبت من الولايات المتحدة إبرام صفقة بيع معدات عسكرية تتضمن «معدات دفاع شاملة» (MDE)، وتشمل عدد 67 من أجهزة أنظمة الإنذار الصاروخى المشترك، كما اشتملت الصفقة على قطع غيار ومعدات اختبار وتشويش على الصواريخ الموجهة، ومساعدات تقنية، وعقود تدريبات، ووثائق ومنشورات تقنية، ومعايير ضمان الجودة، وغيرها من عناصر الدعم اللوجستى.

وأضاف البيان أن الصفقة المرتقبة ستسهم فى تعزيز قوة السياسة الخارجية والأمن القومى للولايات المتحدة، من خلال تحسين الوضع الأمنى لحليف استراتيجى مثل مصر، التى كانت ولا تزال تمثل قوة مهمة فى تحقيق الاستقرار السياسى والنمو الاقتصادى فى الشرق الأوسط.

ومن المفترض أن توجه صفقة أنظمة الإنذار الصاروخى لأسطول المروحيات متعددة المهام التابعة للقوات الجوية المصرية، وستمكن الأنظمة أسطول المروحيات من الكشف عن التهديدات الصاروخية الموجهة بالأشعة تحت الحمراء. وأكد البيان أن مصر ليس لديها صعوبة فى استيعاب هذه المعدات وإدماجها بمنظومة تسلح القوات المسلحة.

اشترك الآن لتصلك أهم الأخبار لحظة بلحظة

المصدر : المصرى اليوم

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق