اخبار مصر الان ارتفاع سعر أسطوانة البوتاجاز بالسوق السوداء في الدقهلية لـ40 جنيهًا

0 تعليق 11 ارسل لصديق نسخة للطباعة

شهدت قرى ومدن محافظة الدقهلية، الجمعة، نقصًا كبيرًا في الكمية المتاحة من أنابيب البوتاجاز وارتفاع سعر الأنبوبة في السوق السوداء إلى 40 جنيهًا.

وقال على شردي، من أهالي مدينة المطرية، لـ«المصري اليوم»، إن «سيارة الأنابيب تأتى في موعدها، والسريحة تستولى على الكمية كلها، ولايمكن لأي مواطن أن يحصل على أنبوبة ويصبح فريسة للسريحة الذين يخزنون الأنابيب ولا يخرجونها إلا بالواسطة وبسعر 40 جنيهًا للواحدة».

وأضاف «شردي»: «لم يعد السريح يجوب الشوارع ينادي على الأنابيب.. أصبحنا نحن نبحث عنه في كل مكان بينما تتوافر الأنابيب المنزلية لدى أصحاب المحال وشوايات السمك»، على حد قوله.

وأشار أيمن المرسي، من قرية شبراويش بمركز أجا، إلى أن «التموين حدد لكل أسرة أسطوانة واحدة في الشهر وغالبًا لا تكفي إلا 20 يوما فقط، وباقي الشهر نعيش بدون أنابيب ونلجأ للسريحة لتوفير احتياجاتنا بمبلغ 40 جنيهًا للأنبوبة، في حين أن سعرها الرسمي 10 جنيهات».

وأضاف «المرسي»: «هناك تلاعب في الصرف بالمستودعات، فحصة المستودع زادت هذا الشهر إلى 1500 أسطوانة، ومع ذلك اختفت من الشارع تمامًا وبدأ السريحة يخلقون سوقا سوداء ويعاني المواطنون في 7 قرى تابعة للوحدة المحلية بشبروايش من نقص الأنابيب بشكل يومي»، على حسب زعمه.

اشترك الآن لتصلك أهم الأخبار لحظة بلحظة

المصدر : المصرى اليوم

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق