اخبار مصر الان عضو برلماني يطالب بتشكيل لجنة لكشف وقائع فساد بوزارة الزراعة

0 تعليق 4 ارسل لصديق نسخة للطباعة

تقدم النائب مجدي ملك، عضو مجلس النواب بالمنيا، بطلب لتشكيل لجنة تقصي حقائق لكشف وقائع فساد بوزارة الزراعة، على غرار ما تم كشفه في لجنة تقصي حقائق «فساد القمح».

ووقع على طلب النائب مجدي ملك، و27 نائبًا آخرين، مطالبين الدكتور علي عبد العال، رئيس مجلس النواب، بتشكيل لجنة تقصي حقائق حول انهيار الزراعة المصرية، وإهدار مئات المليارات من ثروات الوطن، بسبب الفساد، وسوء الإدارة على مدى ما يزيد على 30 عامًا.

ورشح النواب الموقعون على الطلب، مجدي ملك، عضو لجنة الزراعة، بالمجلس ليترأس تلك اللجنة لما له من خبرة في هذا المجال.

وقال النائب مجدي ملك، عضو مجلس النواب بالمنيا، إن «قطاع الزراعة يشهد على مدى 30 عامًا انهيارًا بكافة القطاعات، نتيجة للفساد المستشري على كافة المستويات والإدارات المنتشرة على مستوى الجمهورية، مما تسبب في انهيار الناتج الزراعي، وضياع مئات المليارات من مقدرات الدولة المصرية التي تمثل ثروات الوطن، ولعل ما آلت إليه الأمور من تدهور في الناتج الزراعي الذي كان يمثل 69.8% من الدخل القومي في عامي 59 و60».

وأضاف «ملك» أن هذا العائد الذي كان له دور كبير في بناء السد العالي من عائد تصدير محصولي القطن والأرز، حيث كانت مصر على سبيل المثال تقوم بزراعة 2 مليون و300 ألف فدان قطن، واحتلت قمة صدارة الأقطان العالمية لمدة 181 عامًا.

وأكد «ملك» أن هناك حالات صارخة وفجة أدت إلى ضياع مئات المليارات تتمثل في الاستيلاء على أراضي الدولة بدون أي مستندات من جهة الولاية، مما يمثل استيلاء على المال العام، وإهدار لثروات الوطن من قبل شركات عديدة وجمعيات شكلية وورقية، فضلا عن هناك بعض الجادين الذين تقدموا بطلبات للهيئة التابعة لوزارة الزراعة صاحبة الولاية مئات الآلاف من الطلبات لم يتم فحصها، ولم يتم البت فيها حتى الآن.

اشترك الآن لتصلك أهم الأخبار لحظة بلحظة

المصدر : المصرى اليوم

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق